رياضة

«احتفال جريندو » و «فرص أموتو المهدرة» .. أبرز مظاهر فوز النسور علي ريفرز النيجيري

كتب - محمد عبد الفتاح

اقتنص النسر الأخضر بطاقة التأهل لدور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية بعد الفوز على ريفرز يونايتد النيجيري بهدف نظيف في لقاء العودة والذي أقيم على ملعب “برج العرب” بملحق دور الـ32 .

وذلك بعدما لقي المصري هزيمته الأولي في نيجيريا بهدفين لهدف ، حيث كان احتياج الفريق البورسعيدي لهدف واحد فقط من أجل استكمال المشوار الأفريقي .

تسيد المصري مجريات الشوط الأول تماماً و استطاع جريندو تسجيل هدف اللقاء الوحيد للمصري في الدقيقة 13 بعد تسديدة من عصام سلطان يبعدها حارس بطل نيجيريا لكن تصل الكرة أمام جريندو ويحولها في الشباك.

النيجري أوستن أموتو كان قريبًا من تسجيل هدف فريقه الثاني من كرة رأسية لكن يهدر مهاجم المصري الفرصة وتلمس الكرة الشباك الخارجية.

وقبل نهاية أحداث الشوط الأول أهدر محمد عنتر فرصة هدف للمصري في الدقيقة 43 بعدما تألق حارس الفريق النيجيري في إبعاد الكرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 48، حرم القائم فريق المصري ولاعبه مصطفى سلطان بعد تسديدة من كرة حرة مباشرة ترتد الكرة أمام أموتو لكن يهدر الكرة بغرابة بعد تألق حارس الفريق النيجيري .

أوستن أموتو عاد من جديد ليهدر انفرادًا للمصري ليفشل في تعزيز النتيجة لصالح فريقه وتظل النتيجة (1-0) للمصري.

وكانت المفاجأة حين اقترب ريفرز يونايتد من تسجيل التعادل قبل النهاية بربع ساعة من هجمة مرتدة خاطفة ولكن اجاد فيها كريم العراقي الذي أنقذ مرماه وأبعد الكرة من أمام المرمى في الدقيقة 74.

وبتلك النتيجة يصعد المصري إلي دور المجموعات في بطولته المحببة في انتظار قرعة دوري المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية .

زر الذهاب إلى الأعلى