محافظات

“فيلم وندوة وجائزة” مشروع لتنمية المواهب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية

كتب : رضا الحصري

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية فعاليات اليوم الأول من مشروع البرامج التعليميه والمهارية لأبناء مبادرة “حياة كريمة” تحت شعار فيلم وندوة وجائزة للمرحلة السنية من ١٢ وحتى ١٦ سنة في عدد ١٠ مراكز شباب بالقرى المطورة حياة كريمة والمراكز أشد احتياجا.

فيما جرت فعاليات اليوم الأول بمركز شباب السعدية التابع لإدارة شباب شربين حيث تم التنفيذ بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة الطلائع بالمديرية وذلك تحت إشراف كلا من الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب و منى هيكل مدير إدارة الاحتفالات والمعارض بالإدارة المركزية للطلائع وصلاح امبابي مدير عام إدارة الطلائع بالمديرية و محمد عبد الوهاب مسئول النشاط بالإدارة المركزية للطلائع و أبو الفتوح البراشي مدير عام إدارة شباب شربين و محمد سعد و الدكتورة غادة حمدي و نها البدوي والدكتورة لمياء حماد مسئولي المشروع بإدارة الطلائع بالمديرية ومصباح عاشور رئيس قسم الطلائع بإدارة شباب شربين.

وقام المدرب مصطفى النحاس بعرض الفيلم على عدد ٥٠ من الطلائع من خلال داتا شو ومناقشتهم في محتوى الفيلم من حيث الجبال والوديان والحيوانات المائية والبرمائية والبرية وقد تفاعل الطلائع بشكل ممتاز مع المدرب .

كما قام بإلقاء الأسئلة على الطلائع لمعرفة مدى استيعابهم للفيلم وما قدم به من مادة علمية وتم توزيع الجوائز على الطلائع الفائزين في نهاية اليوم .. فى ضوء مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي مجموعة من البرامج التعليمية والمهارية لأبناء القري المقرر تطويرها ضمن مبادرة “حياة كريمة” وكذا تنفيذ عدد من القوافل الطبية الشاملة بتلك القري بالتنسيق مع الجامعات المصرية ومديريات الشباب الرياضة.

تستهدف البرامج التعليمية والمهارية التى تنفذها الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة لأبناء قري “حياة كريمة”، 12500 من النشء فى المرحلة العمرية من 12 حتى 16عاماٍ، ويتم تنفيذها داخل 250 مركز شباب فى مختلف المحافظات خلال الفترة من سبتمبر الجاري وحتي يونيو من العام المقبل.

فيما تسعى تلك البرامج إلى إكساب الطلائع العديد من الإتجاهات الإيجابية والتثقيفية والمهارات نحو التعلم والإطلاع على أحدث الأفلام الوثائقية من خلال ورش عمل تفاعلية تعرض أفلام وثائقية بشأن كوكب الأرض والتغيرات الحادثة من الكون.

ياتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة وتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية وهالة عثمان مدير الإدارة العامة للبرامج بالإدارة المركزية للطلائع.

زر الذهاب إلى الأعلى