رياضة

«قبل الصدام الناري الليلة»… تعرف على تاريخ مواجهات مصر والجزائر

كتبت/ إسراء عفيفي

يلتقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى الليلة في مواجهة نارية تجمع بين المنتخبين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة “كأس العرب2021” والتي تقام حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وتعد مواجهة الليلة، هي المواجهة رقم 29 التي تجمع بين المنتخبين، فقد التقيا المنتخبين في “28 مباراة”، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، و 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويشهد تاريخ المواجهات بين المنتخبين تفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري، حيث فاز منتخب الجزائر في “11 مواجهة”، مقابل “8 انتصارات” للفراعنة، في حين حسم التعادل “9 مواجهات” بينهما.

وقد تفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف، حيث سجل لاعبو الفراعنة “35 هدفاً”، فيما سجل منتخب الجزائر “33 هدفاً”.

فيما شهدت آخر مواجهة بين المنتخبين فوز المنتخب المصري علي نظيره الجزائري في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010.

جدير بالذكر أن منتخبا مصر والجزائر قد ضمنا التأهل رسمياً الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ويتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة مع نظيره منتخب الجزائر بالتساوي برصيد “6 نقاط”، وبنفس عدد الأهداف المسجلة “6 أهداف”، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون رصيد من النقاط، فيما يقبع منتخب السودان في المركز الرابع دون أي رصيد نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى