صحه

صحة الشرقية: رفع درجة الإستعداد القصوي بمنافذ تقديم الخدمة الطبية لسوء الأحوال الجوية

كتب : رضا الحصري

صرح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تم اليوم الأربعاء رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والنموذجية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، نظراً للطقس السيئ، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، ولحين تحسن الأحوال الجوية، مع أخذ الإحتياطات اللازمة.

وشدد وكيل الوزارة علي مديري العموم بالمديرية “الطب الوقائي، والطب العلاجي، والصيدلة”، بالعمل على مدار الساعة، وإستمرار إنعقاد لجنة الأزمات برئاسة وكيل الوزارة، وعمل الفرق الإشرافية، وجاهزية فريق الإنتشار السريع بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والكميات اللازمة من فصائل الدم ومشتقاته، وزيادة القوي البشرية بالأقسام الحرجة، كما تم التأكيد علي تأمين مصادر المياه، والكهرباء، بالمستشفيات، وتم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالشرقية للإستعداد في حالة الطواريء، بزيادة عدد سيارات الإسعاف بمداخل ومخارج المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.. وتنفيذا لتكليفات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى