حوادث وقضايا

صحة الدقهلية : ضبط عدد كبير من الأدوية المخدرة وادوية محظور تداولها داخل الصيدليات ببلقاس

كتب : رضا الحصري

وجه الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.

تشكلت اليوم حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالادارة العامة للصيدلة بصحبة قوة من مباحث المخدرات بقطاع شرق الدلتا علي صيدليتين داخل مركز بلقاس وذلك اليوم
الاولي تقع في بلقاس خامس وتم دخولها الساعة 1 ونص صباحا وبتفتيش الصيدلي بمعرفة قوة المباحث عثر على :
(100) قرص تامول اكس ٢٢٥ مجم.
وبتفتيش السيارة الخاصة به تم العثور علي
(600) قرص تامول 225 مجم وهي ادوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية ومدرجة بالقسم الثاني من الجدول (1) الملحق بقانون مكافحة المخدرات.

كما تم العثور داخل الصيدلية علي ادوية منتهية الصلاحية بعدد 4 اصناف باجمالي (1054) وحدة وهي مخالفة لقانون قمع الغش والتدليس.. والقانون 281 لسنة 1994ووجد ادوية تامين صحي. وادوية خاصة بوزارة الصحة والسكان مخالف للمادة 1من القانون رقم (10) لسنة 1967 قانون هيئة التامين الصحي.

وبتفتيش الصيدلية الثانية والتي تقع في قرية وزير ببلقاس عثر علي بالوعة مصطنعة داخل الصيدلية وبفتحها عثر علي
(800) قرص تامول اكس 225 مجم.
وبقيام قوة المباحث بتفتيش سيارته الخاصة عثر علي
(600) قرص تامول اكس 225 مجم
وبقيام القوة بتفتيشه ذاتيا عثر علي
(89) قرص تامول اكس 225 مجم
كما عثر علي
(35) صنف ادوية مهربة وغير مسجلة ومنشطات جنسية مهربة وغير مصرح بتداولها داخل وزارة الصحة المصرية… ومخالفة لقرار وزير التموين 113 لسنة 1994ووجد 4 اصناف ادوية خاصة بالتامين الصحي وهي مخالفة لقانون التامين الصحي (10) لسنة 1967
وجميع المضبوطات تم التحفظ عليها وتسليمها الي القوة المرافقة.. لتحرير المحاضر اللازمة.

كما شدد ” مكي” على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

جاء ذلك بالتنسيق من صحة الدقهلية مع هيئة الرقابة الإدارية و بناء على تعليمات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى