نواب وبرلمان

وكيل إفريقية النواب: إقامة بلدان القارة السمراء استثمارات ضخمة العام الماضي أدى لنمو الناتج المحلي

كتب : رضا الحصري

قال النائب عمرو هندي وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا بنسبة 3.4٪ في عام 2021 بعد الانكماش بنسبة 2.1٪ في عام 2020 نتيجة للوباء، يؤكد حزمة الاجراءات التي اتخذتها بلدان القارة السمراء من أجل التعافي من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

ونوه هندي ،أن البلدان الأفريقية شرعت في اقامة استثمارات هائلة خلال العام الماضي، وذلك أملا في التعافي ومقاومة انهيار اقتصاداتها وحماية أرواح شعوبها وسبل كسب أرزاقهم.

وتابع وكيل أفريقية النوابأن الدول ما زالت تسعى لتعزيز تلك الجهود للمضي قدما من اجل تحقيق نمو قوي وذلك عن طريق إجراء إصلاحات طموحة تستهدف دعم خلق الوظائف، وحماية الفئات الأولى بالرعاية.

من جهة أخرى تحدث النائب عمرو هندي على أهمية تسلم رئاسة مصر قمة الكوميسا والتي جاءت بعد غياب 20 عام، منوها إلى أن الكوميسا تعتبر منطقة تجارة حرة للدول الأعضاء بها، وتسمح بحرية تداول المنتجات بالإضافة إلى البضائع داخل دول المنطقة التي تضم في عضويتها 21 دولة.

ونوه وكيل أفريقية البرلمان النائب عمرو هندي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ، تولي هذه القمة اهتمامام كبيرا من اجل زيادة حجم التجارة البينية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم القدرة التنافسية للدول الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى