منوعات

مطورى القاهرة الجديدة تكرم مدير التراخيص الهندسية بالمجمعة العشرية

كتب : ماهر بدر

كرمت جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، المهندس أحمد محمد عبد العليم، مدير عام الشئون الهندسية بالمجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية من أخطار أعمال البناء، “المجمعة العشرية” وذلك نظرا للجهود الكبيرة التى بذلت من جانب المجمعة لحل مشاكل مطورى القاهرة الجديدة.
وعقب التكريم، التقى المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، رئيس المجمعة العشرية، لمناقشة عدد من المحاور والموضوعات منها عقد بروتوكول بين كلا من الجمعية والمجمعة العشرية، لحل بعض مشاكل المطورين المتعلقة بتأخر استخراج التراخيص والعمل على قصر المدة الزمنية، وخاصة لأعضاء الجمعية.

وأوضح أن الجمعية ستقدم تصور يشمل اجمالى مشروعات أعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتدخل ضمن البروتوكول المقرر توقيعه والاستفادة من الاستثناءات الخاصة بمواد البروتوكول وخاصة ما يتعلق باستخراج الرخص.
وأوضح أنه تم الاتفاق على توافر عدد من الشروط لاستخراج الرخص منها ” ارفاق عدد 2 رسمه من المعماري والانشائى وموقع باسم المالك وبه كل التفاصيل بمقياس 50/1، مع تقديم المواصفات القياسيه للتصميم، وإرفاق تقرير تربه من مكتب معروف وتخصص تصاميم واساسات للتربه، بالإضافة إلى مذكره حسابيه للتصميم الانشائي يوضح الاحمال الحيه والميته واحمال القوي الافقيه علي المبني علي cd ، وخريطه للموقع العام.

فى الوقت نفسه، أكد أن الجمعية تتابع كافة مشاكل المطورين والتى تم استعراضها فى وقت سابق مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تتعلق بتأخر استخراج التصاريح الخاصة بالمشروعات وطول الوقت للإجراءات التي تستغرقها اصدار الرخصة، بالإضافة إلى المقترح الذى تقدمت به الجمعية لمنح مهلة المبـــاني و علاقتهـــا بتـــاريخ صـــدور الرخصـــة و لـــيس تـــاريخ اســـتلام قطعـــة الارض، وكذلك ســرعة ادخــال المرافــق للمنــاطق التــي يطــرح فيهــا الاراضــي للبيــع، لســهولة و ســرعة حركة التطوير والتنمية لهذه المنطقة.

كما تضمن المقترح مطالب أخرى منها تيسـير التعـاون المسـتمر بـين شـركة العاصـمة الاداريـة و كـل العمـلاء المطـورين لقطـع الاراضي بها (ادارة خدمة عملاء خاصة بالمطورين ) ، وتثبيـت مرفقـات التعاقـد مثـل ( كـارت الوصـف – العقـد )،(نظـرا لأجـراء تعـديلات تطـرأ علي كارت الوصف بعد التعاقد من شركة العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى اقتراح أخر يتضمن إنشاء خدمــة الكترونيــة لتلقــي الطلبــات و التواصــل بشــكل اســرع مــع شــركة العاصمة .

كان المهندس محمد البستانى، قد أكد أن هناك عدد كبير من أعضاء جمعية مطورى القاهرة الجديدة، حصلوا على أراضى داخل العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ مشروعات بها، وخاصة الأراضى المخصصة للأبراج، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تدشين أكثر من مشروع لأعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى