محافظات

غريب عارف يقود حملة ليلية لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين ومصادره ١٤٤ شيشة بعزبة البرج

كتب : عبده خليل

قاد المحاسب غريب عارف رئيس محلية عزبة البرج التابعةلمحافظة دمياط، حملة ليلية وذلك ، لتطهير سوق السمك وسوق الخضراوات الرئيسي والشوارع الجانبية، من الإشغالات والباعة الجائلين والمظاهر العشوائية، وذلك بمساعدة شرطة المرافق واستهل عارف ، الحملة، بتطهير سوق السمك الكبير ، حيث تم رفع الإشغالات وإزالة المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وذلك للارتقاء بالمظهر الحضاري العام للمنطقة وتسهيل حركة المارة بها.
وتابع عارف أعمال كشط طبقة الرصف بمنطقة الدبدوبة حتي كوبري السفاره تمهيدا لأعمال التطوير، التي تشتمل على رصف الطريق بطول ٢كيلو متر وتركيب بلدورات ورصيف للمشاة على جانبي الطريق، حيث شدد عارف على دفع الأعمال وتكثيفها في الفترة المسائية لعدم تعطيل الحركة المرورية.
كما قام عارف خلال الجولة بشن حملة لإزالة الإشغالات لأكشاك المخالفة، التي كانت تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وتم تحرير محاضر إشغال طريق للمخالفين.
واستكمل عارف الجولة بحملة إشغالات بشارعي التل والمراجوه، حيث تم إزالة ٧ عربات باعة جائلين كانت تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، فضلا عن تشويه المظهر الحضاري، وتم مصادرة العربات وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين،
وتابع عارف الجولة بشارع المصنع ، حيث استكمل الحملة بالتعاون مع النقيب عمرو السعيد رئيس نقطة شرطة عزبة البرج لإزالة الإشغالات والمخالفات، حيث تم إزالة العديد من عربات الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة، كما تم غلق 4 كافتيريات مخالفة وتحرير المحاضر لأصحابها.بعد ضبط بداخلها ١٤٤شيشة
كما اشتملت الحملة على المرور على المحلات ومراجعة تراخيصها، حيث تم غلق العديد من المحال التجارية لممارستهم النشاط بدون ترخيص أو انتهاء الترخيص.
ومن جانبه، أكد عارف ، ضرورة التصدي لظاهرة الإشغالات والتعدي على الشوارع بانتشار الباعة الجائلين، وإلزام أصحاب المحال التجارية بمحالهم، والتي تسبب إشغال وإعاقة المرور بالطريق العام وانتشار المخلفات والقمامة.
ولفت عارف إلى استمرار شن حملات لإزالة الاشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بالمدينة صباحا ومساءا ، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي،
وتم رفع جميع حالات الإشغالات المخالفة بشوارع المدينة وتم التحفظ على الشيش ومصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما تم رفع جميع التعديات على الأرصفة ونهر الطريق، وذلك لتحقيق وعودة الانضباط بكافة شوارع المدينة على جميع المستويات، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين طبقًا لقرار مجلس الوزراء.
يأتي ذلك تنفيذً لتعليمات الدكتوره منال عوض محافظ دمياط ، وتوجيهات اللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد للمحافظة، بشأن التصدى للمخالفات والاشغالات ورصد المحال التجارية والمقاهي المخالفة للاجراءات الوقائية والاحترازية، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم

زر الذهاب إلى الأعلى