رياضة

«قبل معركة نصف نهائي كأس العرب»… النسور تتسلح بالمواجهات والفراعنة تتحدى الإصابات

كتبت/ إسراء عفيفي

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمواجهة النارية المرتقبة أمام منتخب تونس، والمقرر لها في الخامسة مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات بطولة “نصف نهائي كأس العرب قطر 2021”.

وتعد هذه هي المباراة رقم “41” التي تجمع بين المنتخبين، حيث سبق وأن التقيا سوياً في “40 مباراة”.

ويشهد تاريخ المواجهات بين المنتخبين تفوق المنتخب التونسي علي نظيره المنتخب المصري في جميع المواجهات الرسمية والودية.

حيث حقق نسور قرطاج الفوز في “16 مباراة”، ونجحو في تسجيل “44 هدفاً”، فيما حقق الفراعنة الفوز في “13 مباراة” ونجحو في هز شباك تونس ب “38 هدفاً”، بينما حسم التعادل بين المنتخبين في “11 مباراة”.

وشهدت آخر مواجهة بين المنتخبين فوز منتخب مصر على منتخب تونس بنتيجة (3/2)، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام “2017”.

وكان قد التقيا منتخبي مصر وتونس في بطولة كأس العرب مرة وحيدة عام “1988”، فاز فيها المنتخب المصري على المنتخب التونسي بنتيجة (1/0).

ويسابق منتخب مصر الزمن من أجل لحاق “محمد الشناوي” و”أحمد حجازي” بالمباراة، بينما مازال “حمدى فتحى” يسابق الزمن للتخلص من إجهاد الخلفية واللحاق بالمباراة، وتعتبر فرصة مشاركته كأساسي ضعيفة، فيما تشهد المباراة عودة “أكرم توفيق” من الإيقاف.

وقرر “كيروش” تأجيل الإستقرار على التشكيل النهائي الذى سيخوض به المباراة حتى تتضح الرؤية أمامه بشكل كامل لإختيار أفضل العناصر القادرة على تحقيق الفوز والصعود لنهائى البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر قد تأهل إلي نصف نهائي كأس العرب بعد تحقيقه الفوز على الأردن بنتيجة (3/1)، في الدور ربع النهائي، بينما تأهل منتخب تونس بعد الفوز على عمان بنتيجة (2/1).

زر الذهاب إلى الأعلى