محافظات

متابعة أعمال لجنة التفتيش الخماسية بحملتها على المحال التجارية بحى غرب المنصورة

كتب : رضا الحصري

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ٱنه لن يسمح بالفساد خاصة في الاسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار .

وفى ذات السياق نفذت رئاسة حى غرب المنصورة برئاسة اللواء صبرى محمد عبده رئيس حى غرب اليوم حملة مكبرة بالاشتراك مع مديرية الصحة ، والتموين والطب البيطرى .

حيث استهدفت الحملة المطاعم والمخابز والمحال التجارية بمنطقة سندوب ، للتأكد والإطمئنان من مدى جودة المنتجات المعروضة ، حرصا على صحة وسلامة المواطنين .

قاد الحملة الدكتورة انجى سامى مدير التنمية الاقتصادية ، والأستاذ خالد فتحى من التنمية الاقتصادية ، وعاطف عبد الوهاب من ادارة البيئة ومن الطب البيطرى الدكتور احمد حموده ، ومن الصحة احمد المنجى ومن التموين سامح شفيق .. وقد تمكنت الحملة من اعدام ٧٩ كيلو من المنتجات الغذائية تنوعت ما بين مصنعات لحوم ودواجن ومنتجات جبن وزيوت لتغير الخواص الطبيعية و عدم صلاحيتها للاستخدام الادمى

كما تم تحرير عدد ٢ محاضر صحية ، و٤ محاضر عدم اعلان عن الأسعار ، كما تم اخطار رخص المحلات بشأن المحلات الغير مرخصة واخطار الامن الصناعى بشأن عدم صلاحية طفايات الحريق

فيما أوضح رئيس حى غرب المنصورة على متابعتة اليومية لنتائج حملات اللجان الخماسية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات ، مؤكدا” على تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية ، للحد من جشع التجار ومراقبة الأسعار ، والإطمئنان على مدى جودة المنتجات المعروضة ، حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع انواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين ، والتأكد من مدى الامتثال للاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والاسعار المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى