محافظات

بسبب موجه الطقس السيء الانتهاء من رفع مياه الأمطار وغلق غاز عزبة البرج

كتب : عبده خليل

تعرضت مدينة رأس البر التابعة لمحافظة دمياط، اليوم ، لموجة من الأمطار الرعدية مصحوبة برياح شديدة. وكست مياة الامطار الشوارع خاصة منطقة اللسان الذي تعرض لاجتياح الأمواج التي غطت بعض الكافيهات المطلة على البحر.

حيث شنت الوحد ه المحلية براس البر ، حملة لكسح مياه الأمطار، بعد تطهير البالوعات ورفع الإشغالات في شوارع رأس البر، عقب هطول الأمطار، تزامنًا مع هبوب رياح على الرعدية المصحوبة بالامطار الغزيرة علي مدن عزبة البرجً و راس البر ودمياط الجديده .

حيث تابع اللواء مجدي الوصيف ،سكرتير عام مساعد محافظ دمياط ، أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع المدينة بمعدات وسيارات الوحدة، وعمل محطات الرفع وبلاعات صرف المطر بشكل منتظم.

وذلك ، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الرفع وبلاعات صرف المطر بشكل منتظم.

وفي ذات السياق تسببت موجة الطقس السئ التي تتعرض لها مدينة عزبة البرج اليوم ، في غلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز بسبب تقلبات الطقس وانتظارا لتحسن حالة الجو وتوقف حركة الرياح الشديدة التي منعت الصيادين من الخروج للصيد، كما أعلنت هيئة ميناء دمياط، اليوم أن الميناء يعمل بشكل منتظم رغم سوء الأحوال الجوية التى تسود دمياط حاليًا.

بالاضافة الي استمرار العمل بشكل طبيعي داخل ميناء دمياط مع إستمرار إستقبال ومغادرة السفن والتأكيد على عدم توقف العمل رغم التقلبات الجوية
وفي مدينة دمياط الجديده تعرضت المدينة لأمطار غزيرة ، وشهدت الشوارع والميادين انتشار معدات جهاز دمياط الجديدة لرفع مياه الأمطار فور هطولها .

وتابع المهندس علاء منيع رئيس الجهاز أعمال رفع الأمطار أولا بأول منعا لتراكمها، مؤكدًا استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة الجهاز لمواجهة الأمطار واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر بالاضافة الي
تواجد فرق صيانة الكهرباء وجاهزية كافة المعدات وكذا فرق النظافة والأجهزة المعنية بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط في حينها وذلك للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة

زر الذهاب إلى الأعلى