صحه

انطلاق قافلة جامعة المنصورة “جسور الخير (١٣ ) الشاملة” إلى الوادي الجديد

كتب : رضا الحصري

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١م. قافلة جامعة المنصورة الشاملة “جسور الخير (١٣ )” إلى محافظة الوادي الجديد لتقديم خدماتها في المجال الطبي والبيطري والتوعوي هناك..

وستتضمن فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على الأهالي بكل من واحة الخارجة والداخلة والعديد من المناطق المحيطة بهما وذلك في مُختلف التخصصات الطبية وكذلك صرف الأدوية من صيدلية القافلة بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لجامعة المنصورة، بالإضافة إلى قافلة بيطرية للكشف على الثروة الحيوانية وتقديم الإرشادات للمربيين هناك، كما ستتضمن عدد من الفعاليات الترفيهية والتوعوية والتي سينظمها فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال.

وجدير بالذكر أن إدارة القافلة عملت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة جميع أعضائها وسلامة الأهالي المنتفعين من خدمات القافلة، وتأتي هذه القافلة تأكيداً على الدور الريادي المُجتمعي الذي تقوم به الجامعة وخاصة في وقت الأزمات ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة حتى مساء الأربعاء الموافق 29 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك استكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المُتكاملة التي بدأتها جامعة المنصورة في عام 2018 لتقديم خدماتها المتكاملة لأهالي المحافظات الحدودية والمناطق النائية والأكثر احتياجا..
وذلك تحت رعاية أ.د أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة واللواء أ.ح محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وبرئاسة أ.د محمود محمد المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى