أدب وفن

مشوار باند يقرر فتح بــاب الانضمـام لقطــاع المسـرح لمده أسبوع

كتب : فادي ماهر

أعلنت إدارة فريـق مشـوار بـانـد فتح بــاب التقديـم الانضمـام في «قطـاع المسرح» بـالمشـوار. ومن المقــرر أن تكـون مدة فتح بـاب التقديم لمدة إسبـوع تبـدأ من اليـوم الاثنيـن 27/ 12/ 2021 وتستمـر حتى 2/ 1/ 2022م ويُتيح للراغبيـن التقديـم عبـر النموذج الرسمي المخصص لذلك.

ويأتى ذلك انطلاقًا من الإيمان بأهمية المسرح كأحد روافد الفنون فى رفع الوعى ونشر الثقافة مع المتعة والترفيه ودعم المواهب الشابة فى كل مجالات الفنون، ويهدف المشوار بأعمال تحمل الفكر والمتعة وهى معادلة صعبة نأمل فى تحقيقها، وذلك باختيار مجموعة من النصوص المسرحية للكتاب الشباب والكتاب الكبار وتقديمها على خشبة المسرح .

قال المتحدث الرسمي لمجلس اداره مشوار باند للموهوبين يتم حاليا تشكيل لجنة متخصصة لاختيار أفضل العناصر من المتقدمين ليكونوا النواة الأولية لتكوين الفرقة المسرحية ويتبعها فيما بعد تقديم مشاريع مسرحية متعددة ومتنوعة .

واضاف المتحدث الرسمي أن المشوار يسعى إلى تحقيق عدة أهداف مهمة، تشمل: نشر الثقافة والفنون والأنشطة الإبداعية، وتعظيم حالة المعرفة والوعى والتنوير، والوصول إلى الموهوبين والمبدعين ودعمهم ورعايتهم وتيسير إنتاج أعمالهم ووصولها للمتلقين، وتنشيط التعاون بين المؤسسات والأفراد من المعنيين بالثقافة والهوية الوطنية من أجل تحقيق أفضل مردود قيمى ومعنوى، والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية واستكشاف عناصر قوتها وتغذية تلك المكونات فى نفوس المواطنين والأجيال الجديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى