محافظات

صحة الدقهلية تضع خطة مرور على المنشات الغذائية استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة

كتب : رضا الحصري

وجه الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة بوضع خطة للمرور على كافة المطاعم والنوادي والكافيهات والفنادق للتأكد من الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازيه ضد فيروس كورونا المستجد وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية وذلك استعدادا لاحتفالات راس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد ، حيث تم المرور على عدد 165 منشآت غذائية وتم التوصية بغلق 48 منشأة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص وتم تحرير 70 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت ولنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بها.

كما تم اعدام حوالي 1300 كجم مواد غذائية مختلفة و 230 لتر زيوت وعصائر للتغير في الخواص الطبيعيةوتم سحب عدد 120 عينة اغذية متنوعة و إرسالها للمعمل المشترك للفحص وتحليل الصلاحية .

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.
يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى