منوعات

فارما أوفرسيز تشهد إفتتاح أكاديمية بوصلة لتطوير و تدريب للقطاع الطبى و الداوئى

كتب : ماهر بدر

بعد أشهر من التنسيق والجهود المشتركة بين شركة فارما أوفرسيز وجامعة ميسورى بالولايات المتحدة الأمريكية و يمثلها IBDL فى مصر , شهدت شركة فارما أوفرسيز إفتتاح « أكاديمية بوصلة » , أول أكاديمية للتدريب و التطوير معتمدة تستهدف العاملين بالقطاع الطبى و الدوائى فى مصر.

و قد أشار الدكتور محمد جزارين , الرئيس التنفيذى لشركة فارما أوفرسيز ,” إن العاملين بالقطاع الطبى و الدوائى يواجهون العديد من التحديات و إن المؤسسات بحاجة إلى زيادة المعرفة و معالجة جوانب القصور و الخلل التى يتم إكتشافها لدى العاملين و العمل على تنمية مهارتهم لتحسين كفاءة إنتجايتهم , و يمكن أن يتحقق ذلك من خلال برامج التدريب وخطط التطوير الفعالة و المستمرة , بالتالى تتحقق أهداف التنمية المستدامة من الناحية العملية . لذلك تم أتخاذ خطوة إنشاء « أكاديمية بوصلة » كخطوة عملية و مساهمة فى تلبية إحتياج العاملين بالقطاع الصحى بكل تخصصاته”.

وأكد براد بودن هاوسن , نائب رئيس التعليم والتدريب الدولى بالجامعة : “نحن نسعى لمساعدة كل متدرب على التطور و تأهيله للقيادة ، والمساعدة في تشكيل مستقبل مبني على تطور الأفراد والموؤسسات فى جميع انحاء العالم من خلال تقديم إعتماد البرامج المقدمة من خلال ممثلنا التدريبى فى مصر IBDL “.

و أعرب براد بودن هاوسن , عن ثقته أن « أكاديمية بوصلة » ستقدم مستوى عالٍ من خلال الخدمات و المزايا التى ستقدمها و حتما ستؤثر على أجيالنا المتعلمة لتحويلهم إلى مجتمع يدرك التطورات ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

و أوضح الدكتور عادل صادق , رئيس قطاع الأعمال لشركة IBDLفى مصر : “نحن نرى « أكاديمية بوصلة » وسيلة للإرتقاء بالصناعة الدوائية و الرعاية الطبية ؛ وواثقون من قدرتها في تحسين الأداء و التطوير المهنى, كما تمهد الأكاديمية الطريق أمام المتطلبات المستقبلية للدولة في مجال التطوير المهنى “.

و أشار إلى أن تعاون IBDL مع شركة فارما أوفرسيز , إحدى الشركات الرائدة فى سوق الدواء , سيضمن تحقيق المعادلة بين الخبرة العملية و العلمية و ضمان ملائمة البرامج المقدمة لما يتطلبه سوق العمل .

وأوضحت الدكتورة رانيا علوانى , عضوًا أسبق في البرلمان ، إستشارى أمراض النساء و التوليد عن إهتمامها بحضور «إفتتاح أكاديمية بوصلة» و كل ما يتعلق بالمجال الطبى و الدوائى، مشيدة بالدور المهم الذي يشكله التدريب دعم خطة التنمية فى المجال الصحى وربطها بتوجهات الدولة بالإهتمام بالتعليم و التطوير المهنى مما يتماشى مع توجهات الأكاديمية .وأشارت إلى ضرورة الإستمرار في الإطلاع و التطور فى عصر يتميز بالتجدد المستمر في المعرفة العلمية و العملية .

و أضاف الدكتور رأفت يوسف , إستشارى الإدارة و التسويق :” إن الإستثمار فى الإنسان هو الرؤية الصحيحة لكل مؤسسة تنوى التطوير و التقدم ؛ لذلك قررت شركة فارما أوفرسيز إنشاء صرح تعليمى يهدف إلى تطوير صناعة الدواء و الخدمات الطبية بهدف المساهمة فى الإرتقاء بهذا المجال “.

و يأتى على رأس أولويات الإستراتيجية لأكاديمية بوصلة – والتى جاءت معبرة عن شعار الأكاديمية « قبلتك فى التطوير المهنى» و ذلك من التطويرالتطوير الشامل و الإرشاد, و سيتم التوسع فى الخدمات و البرامج التدريبية المقدمة لتتطرق لكل ما هو ذات صلة , ورفع واقع الإحتياجات التدريبية من خلال تقييم الأداء, وعمل تقييم دوري للبرامج التدريبية التي تتم وقياس أثرها على تحسن الأداء والنتائج, وکذلك وضع خطط التطوير وتدريب العاملين عليها طبقا لمتطلبات کل برنامج تدريبى بإستخدام أحدث الأساليب و التقنيات في التدريب، والتقييم، ومتابعة النتائج, وأن يتم مساعدة المتميزين وأصحاب الأفکار الإبداعية على طرح أفکارهم وخبراتهم بغرض الاستفادة منها.

و قد حضر الإقتتاح نخبة من رواد المجال الطبى و الدوائى بكل تخصصاته و العديد من الشخصيات العامة. و تم الإعلان عن إعتماد عدد من المدربيين الذين سيشاركون فى تقديم الدورات التدربية و الإستفادة من خبراتهم.

و الجدير بالذكر إن شركة فارما أوفرسيز تسعى على مدار أكثر من 25 عاما منذ أن أسسها الدكتو أحمد جزارين أن يكون لها دور بارز فى خدمة القطاع الصحى , و أن تكون فارما أوفرسيز حلقة الوصل المحورية بين الصيدلى و جميع الأطراف الأخرى , والعمل على تلبية إحتياجاتهم لتسهيل معاملتهم اليومية من خلال تطوير خدماتها بشكل مستمر.

إستطاعت فارما أوفرسيز الإنتشار فى جميع أرجاء الجمهورية بأكثر من 46 فرع , و 67 مكتب بيع و يعمل بها أكثر من خمسة الاف موظف لتصبح صرح فى سوق توزيع الدواء بفضل ثقة عملائها و مجهود القائمين على العمل بها.

زر الذهاب إلى الأعلى