صحه

وزارة الصحة تعلن أعداد الإصابة بفيروس كورونا مع بعض النصائح الهامة

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

صرحت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 436 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 321568 حتى اليوم.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

مؤكداً أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مضيفاً “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 387159 من ضمنهم 321568 حالة تم شفاؤها، و 21797 حالة وفاة.

وتشدد وزارة الصحة والسكان علي رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

جديراً بالذكر أن من النصائح الهامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا ، تجنب الأماكن المكتظة والأماكن المغلقة التي تكون التهوية فيها سيئة، مع تفادي مخالطة الأشخاص الآخرين لفترات طويلة .

واقضِ المزيد من الوقت في الهواء الطلق بدلاً من الأماكن المغلقة، والتهوية مهمة: افتح النوافذ عند تواجدك في مكان مغلق لزيادة كمية الهواء الخارجي.

تجنب لمس الأسطح، خاصة في الأماكن العامة أو المرافق الصحية، إذا لمسها أشخاص مصابون بكوفيد-19. ونظف الأسطح بإنتظام باستخدام محاليل التطهير العادية.

واظِب على غسل يديك بالصابون والماء أو تنظيفهما بمطهر كحولي لليدين. واحمل معك مطهراً كحولياً لليدين واستخدمه بشكل متكرر إن أمكن.

غط فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس ، وتخلص من المناديل فوراً في سلة مهملات مغلقة، ثم اغسل يديك أو استخدم مطهراً كحولياً لليدين.

أحصل على التطعيم: عندما يحين دورك، أحصل على تطعيم، وأتبع الإرشادات والتوصيات المحلية حول التطعيم.

واللجوء للطبيب وعدم تناول العقاقير والأدوية الطبية إلا بإشراف مختص

زر الذهاب إلى الأعلى