منوعات

ورشة لتطوير بعض المناطق العشوائية بالجيزة وتنفيذ أنشطة برنامج تنظيم الأسرة وهيئة “جون سنو”

كتبت : هنا عبدالفتاح

أقيمت لليوم الثاني على التوالي ورشة عمل تطوير بعض المناطق العشوائية بالجيزة وتنفيذ أنشطة برنامج تنظيم الأسرة بالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة وهيئة جون سنو التابعة للأمم المتحدة

حضر الورشة عدد كبير من ممثلي مناطق الجيزة المستهدفة للتطوير وعدد من الجمعيات الأهلية وبعض الرائدات الريفية بقيادة سعيدة محمود، ومحمود مأمون مدير عام الشؤون القانونية بمدينة الحوامديه، ودكتور مرفت محمد سليمان رئيس قسم بإدارة أبو النمرس الصحية، وسلوي خليفه مشرف عام الجمعيات ودكتور محمد علي من مديرية الصحة بالجيزة.

بدات الورشة بمراجعة جميع الاستمارات التي ألقت على المتواجدين منذ بدء الورشة وتم عمل مجموعات من مستفيدي الدورة لعمل محاكاة واقعية لتطبيق استماره مقدمي الخدمة.

كما تم مناقشة استمارة المقابلات الفردية من مقدمي الخدمة من أطباء وصيادلة وتمريض..
وأشارت دكتور مرفت فؤاد مدير مركز معلومات بقطاع تنظيم الأسرة والسكان أن الهدف من الورشة هو انخفاض معدل الزيادة السكانية في المناطق العشوائية المستهدفة بمحافظة الجيزة حيث أن معدل الخصوبة الآن يعادل ثلاثة وأربعة من عشرة في المئة والمستهدف في خلال ثلاث سنوات هو واحد وسبع من عشرة بالمئة..

وكان من المحاضرين بالورشة دكتوره أماني الصياد مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالجيزة، وهاله السيد مدير مشروع تطوير العشوائيات والمهندسة زيزي كامل مدير عام العشوائيات بالمحافظة..

زر الذهاب إلى الأعلى