التعليم

هندسة بدر ومركز الابتكار ينظمان ورشة عن “التوعية بخدمات ريادة الأعمال”

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم تنظيم ورشة عمل بعنوان “التوعية بخدمات ريادة الأعمال ومركز تطوير الأعمال ببنك QNB”، بالتعاون مع مركز دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا وحاضنة الأعمال فى الجامعة، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الدولية.

أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أن تلك الورشة هدفها سعى إدارة الكلية لدعم الأفكار الإبداعية وريادة الأعمال للطلاب بالبرامج المختلفة بالكلية.. مطالباً الطلاب وخاصة طلاب المستويين “الثالث، والرابع”، بالإستفادة من هذه الورشة التعريفية عن حاضنة جامعة بدر، ومن خدمات ريادة وتطوير الأعمال فى”بنك QNB”.

‎أوضحت الدكتورة جيهان حمزة، مدير مركز دعم الإبتكار ونقل التكنولوجيا وحاضنة الأعمال، دور حاضنة “جامعة بدر” والتوعية بريادة الأعمال وكيفية الإستفادة منها، والتعاون الوثيق بين كلية الهندسة ومركز التايكو.. مشيرةُ أن شعبية ريادة الأعمال تتزايد بشكل كبير، ويهتم الكثير من الأفراد بممارسة مهنة نشطة كرجل أعمال أو مؤسس شركة ناشئة والحاضنة تعمل على تدعيم رواد الأعمال من خلال الإدارة، والدعم المالى، والكفاءة التقنية، وتساعد على ربطهم ببيئات جديدة وشبكة تجارية للنمو فيها.

‎أشارت الدكتورة نسرين عباس القائم بأعمال رئيس قسم الاقتصاد بكلية الإدارة، إلى أهمية رواد الأعمال باعتبارهم أداة تمكينية للتوظيف والابتكار.. مضيفةً أن ريادة الأعمال والابتكار لها دوراً أساسياً وترتبط ارتباطاً إيجابياً بالنمو الإقتصادى والازدهار، وتمثل أحد الجوانب الأساسية لثروة الدولة وإنتاجيتها فى إنشاء شركات جديدة.

قال الأستاذ جهاد أحمد متولى، مسئول قطاع أعمال بنك QNB، فى المحاضر التى ألقاها عن كيفية دعم الإبتكارات؛ لتنفيذ هذه الأفكار وجعلها مشروع متكامل فى ميدان العمل من خلال البرامج التمويلية التى يقدمها “بنك QNB”.. لافتاً أنه تم شرح عن كيفية دعم الإبتكارات والحصول على تمويل؛ لتنفيذ هذه الأفكار وتم طرح الأسئلة من جانب الطلاب والرد على جميع استفساراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى