أدب وفن

رواية “الرحيل الثالث” للكاتب عبده جادو

كتب : محمود حداد

يستعد الكاتب والروائي عبده جادو لطرح روايته “الرحيل الثالث” ضمن خطة النشر الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢ وهذه الرواية هي إصدار الكاتب عبده جادو الثاني بعد روايته الأولى “شظايا الواقع”.

وقد ذكر عبده جادو أن هذه ليست الرواية الأولى له ولكن هي الرواية الأولى التي قرر نشرها فكان لديه عدة تجارب سابقة ينشرها على مواقع السوشيال ميديا، وقد لاقت رواجاً كبيراً من متابعيه وحصلت على إعجاب واستحسان الكثيرين.

وقد صنف الكاتب عبده جادو روايته على أنها رواية اجتماعية رومانسية ذات طابع يغلب عليه السلاسة في الحوار وحبكة القصة والابهار في التفاصيل وقد صرح بشار أنه قلق بشأن التجربة الأولى كما هو حال معظم الكتاب الشباب لكنه أيضاً يثق فيما يقدم ويثق بأنه هناك شريحة كبيرة من الجمهور تقدم الفن الهادف.

وقد ذكر الكاتب عبده جادو أن هذا الإصدار لن يكون الإصدار الأخير لكنه مجرد بداية وسلمة أولى من سلالم النجاح التي سوف يصل إلى أعلاها طالما أنه يسعى.

وقد ذكر عبده جادو أن الكاتب الجيد لابد وأن يكون متمكن وواثق من أدواته حتى يستطيع أن يحصل على إعجاب الجماهير وأن يفوز بلغت انتباهه لعمله وأن يستطيع المنافسة في ماراثون الثقافة والأدب الذي لن يتوقف من أجل أحد بل يسير في خطى مستمرة نحو التطور والتجديد وعلى كل كاتب أن يواكب هذه التطورات حتى يستمر وجوده على الساحة.

زر الذهاب إلى الأعلى