محافظات

مدير أمن دمياط رفع حالة الطواريء إستعدادًا لعيد الميلاد المجيد

كتب : عبده خليل

كثفت أجهزة الأمن بدمياط بقياده اللواء حسام بدرة مساعد الوزير لامن دمياط من تواجدها أمام الكنائس تزامنا مع احتفال الأقباط بعيد الميلاد المجيد اليوم
وسوف يقام قداس الهى، يترأسه نيافة الحبر الجليل الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ وبرارى بلقاس، وأكد اللواء مدير أمن دمياط، أنه تم التشديد الأمني حول كنائس دمياط، والشوارع المؤدية لها، وتم وضع بوابات إلكترونية على مداخل الكنائس. وفي ذات السياق تشهد شوارع محافظة دمياط انتشارا أمنيا مكثفا جانب تكثيف الدوريات الأمنية بمحيط الكنائس استعدادا لاستقبال أعياد عيد الميلاد .

كما قدمت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض بالتهنئة
بـأعياد الميلاد المجيد، وذلك برفقة عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، فضلًا عن عدد من الشخصيات العامة ورجال الأزهر والأوقاف.
وأكدت محافظ دمياط على قوة النسيج المصري ووحدته الوطنية التي كانت أهم الأسباب لمواجهة هجمات التطرف التي صنعها المتربصون بالبلاد.

وأشارت محافظ دمياط إلى أهمية زرع الأفكار السليمة الوسطية داخل نفوس أبنائنا من الشباب، مؤكدة أن دور العبادة يقع عليها عامل كبير في تشكيل ثقافة شبابنا ومواجهة الفكر المتطرف ودحره. ومن جانب اخر
رفعت مديرية أمن دمياط درجة الاستعداد القصوى فى كافة قطاعات الشرطة وكثفت من تواجدها أمام الكنائس تزامنا مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وقام مدير امن دمياط وعدد من قيادات مديرية أمن دمياط بتفقد الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة وخدمات الكنائس، منذ قليل كما جاب قول أمنى يضم مختلف العناصر الأمنية شوارع مدينة دمياط لبث روح الطمأنينة فى نفوس المواطنين .

حيث شهدت الشوارع المؤدية بمحيط الكنائس، تواجد أمنى مكثف، من رجال الأمن بدمياط،وشدد بدره أثناء تفقدة على التواجد الأمنى أمام أبواب الكنائس، وتفعيل البوابات الإلكترونية بالمداخل ومنع وقوف السيارات فى محيط الكنائس واتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر وسرعة التعامل مع المواقف كما شدد بدرة بحسن معاملة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان .

وفي ذات السياق قدم اعضاء لجنة حزب الوفد برئاسة المستشار ياسر العبد عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة التهنئة بعيد الميلاد المجيد كما ارسل بتوزيع الحلوى علي الأخوة الأقباط وعلى الضباط والجنود والافراد، وعلى المارة فى الشارع من قبل عصام سعد سكرتير لجنة الوفد بدمياط ، وذلك ابتهاجا بعيد الميلاد المجيد.

زر الذهاب إلى الأعلى