منوعات

تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد الموافق ٩ يناير ٢٠٢٢ م

كتب : رضا الحصري

ننشر بجريدة وموقع ترند نيوز لمحات ولمسات سريعة عن طقس اليوم الأحد الموافق ٩ من شهر يناير ٢٠٢٢ م. .. بجمهورية مصر العربية.

حيث انه بصفة عامة تنخفض نسبة الرطوبة علي معظم الانحاء الشمالية للبلاد وذلك بسبب تأثر البلاد برياح جنوبيه غربية جافة ولذلك تقل فرص تكون الشبورة المائية علي شمال البلاد ..

إلا انه تبقي فرص تكون الشبورة مستمرة في الأماكن التي تسمح بذلك.

وبهذا تتحسن الأجواء نسبيا خلال ساعات الليل عن الايام الماضية ولكن تظهر بعض الشوائب العالقة خلال ساعات النهار ..

ومع دخول ساعات الظهيرة تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة .. .. ..

وينقسم طقس اليوم الأحد الي أجواء مختلفة حيث يتأثر شمال البلاد بكتلة جوية مختلفة الخصائص تماما عن سيناء وجنوب البلاد من حيث درجة الحرارة وسرعة الرياح والامطار من حيث

يتأثر شمال البلاد برياح جنوبية غربية نشطة تكون مثيرة للرمال والاتربة ويزيد هذا النشاط من الاحساس ببرودة الطقس ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ١٦ درجة ..

لتسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا.

أما عن سيناء وجنوب البلاد ومصر الوسطي يمر عليهم غطاء سحابي تدعمه رطوبة سطحية حيث من المتوقع تساقط أمطار متفاوتة الشدة علي الصعيد ” “خاصة مصر الوسطي” ” وتمتد هذه الأمطار الي سيناء لتزداد شدتها وتصل الي حد السيول خاصة علي المرتفعات..
وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم بالقاهرة العظمى ١٦ درجة .. .. والصغرى ٩ درجات.
كان ذلك عبارة عن لمحات سريعة عن طقس اليوم الأحد الموافق ٩ من شهر يناير ٢٠٢٢ م. .. وجريدة وموقع ترند نيوز ترجو من المواطنين والقراء توخي الحذر واخذ الحيطة على الطرق السريعة .. وتتمني السلامة للجميع .. دمتم بخير وفي حفظ وأمان الله.

زر الذهاب إلى الأعلى