منوعات

برقيات عزاء من المنيا للواء «حسن حميدة»

كتب : محمد علي عبد المنعم

نعي اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، اللواء حسن حميدة محافظ المنيا والمنوفية الأسبق، اثر وفاته المنيه مساء أمس الخميس، وتقدم «القاضي» بخالص العزاء المواساة لأسرة الفقيد الراحل، داعيا لهم الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أسرته وذويه وعارفي فضله الصبر والسلوان.

وأعلن المهندس علي حميدة شقيق اللواء حسن حميدة وفاته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا :” إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلي رحمة الله شقيقي اللواء حسن حميدة محافظ المنيا والمنوفية الأسبق، وستشيع الجنازة غدا عقب صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس والعزاء يوم السبت 22 يناير بديوان العائلة بقرية الزيتون ببني سويف، ويوم الإثنين الموافق 24 يناير بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس”.

يذكر أن اللواء حسن حميده قد تقلد منصب محافظ المنيا من عام 1999 وحتي عام 2005 والذي كان بسلاح الفروسيه والخياله بالشرطه صاحب قضيه الكورنيش الشهيره والذي وضع كل ميزانيه المحافظه الماليه بكورنيش النيل.

وهو احد المحافظين التاريخيين للمنيا الذى لاينسى ابدا، ورغم رحيلة عن المحافظه منذ مايقرب من 15 عاما الا ان أهالى المنيا يتذكرونه بكل الخير لمجهوداته الكبيره التى بذلت في تنمية فى المحافظة، كما لا ننسى تقديره لدور الصحفيين والاعلاميين بالمنيا، كما انه أحد الكبار الذين كان لهم إسهامات في تنمية الصعيد عامة والمنيا خاصة وهو صاحب فكرة توسيع الظهير الصحراوي لكل محافظة بالصعيد ومد حدودها شرق وغرب النيل ومحافظات الصعيد طولية، وقد اقترح ان يتم انشاء امتداد مقابل لكل مركز في الغرب والشرق من النيل .

ومن انجازاته الكبرى، أقام أجمل كورنيش النيل في المنيا وهو صاحب فكرة كتابة اسم المنيا علي الجبل في مواجهة كوبري النيل ونفذها من جاء بعده.

كما عبر أهالي محافظة المنيا وجميع القيادات التنفيذية والشعبية علي صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي، على حزنهم الشديد لرحيله قائلين في تغريدات (سوف تبقى ذكراك عطره .. رحمك الله واسكنك فسيح جناته ، وان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك لمحزونون)

زر الذهاب إلى الأعلى