اخبار عربية ودولية

استثمار الفن وتوظيفه في سوق العمل

كتبت : ساهرة رشيد

ضمن النشاطات المتنوعة وبالتعاون مع جامعة بغداد – كلية الفنون الجميلة – شعبة التوظيف والتأهيل , شارك مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ضمن ورشة علمية بمحاضرة قدمها كل من أ.د.أحمد هاشم الهنداوي التدريسي في كلية الفنون الجميلة د. أسعد مطر خليل من مركز الدراسات والبحوث محاضرة بعنوان ( استثمار الفن وتوظيفه في سوق العمل )
في كلية الفنون الجميلة الساعة (10) صباحا ً من يوم الثلاثاء الموافق 25/1/2022.
تطرقت الندوة الى محاور عديدة عن أهمية الثقافة والفنون في المجتمع وتوظيفه نحو سوق العمل فضلا ً عن أهمية الصناعات الحرفية والشعبية ودورها في جذب الشباب والطلبة في اعتزازهم بالموروث الحضاري والثقافي من خلال التوجه نحو سوق العمل والقطاع الخاص خصوصا ً بعد تحول العراق بعد عام 2003م الى استقطاب ودعم القطاع الخاص والمستثمرين والمساهمة في توفير فرص العمل للشباب وعدم الاعتماد على الوظائف الحكومية .
كما أكد الأستاذ الدكتور أحمد هاشم الهنداوي على أهمية وضرورة توجه الجامعات نحو المزج بين العلم والمعرفة والانتاج ودور الجامعات المنتجة في تعزيز الاقتصاد ومساهمتها في سوق العمل من خلال دراسات علمية وتأهيل الطلبة والشباب في استثمار المعرفة والفن نحو سوق العمل.
بينما ركز الدكتور أسعد مطر خليل من مركز الدراسات والبحوث على دور وزارة الثقافة والعديد من مؤسساتها المنتجة ذات التمويل الخاص ومساهمتها نحو الانتاج الثقافي وأهمية حماية المنتج الثقافي المحلي ونشره اعلاميا ً وسياحيا ً والتركيز على أهمية تأسيس المدن والقرى الثقافية ودورها في الثقافة الوطنية .
كما تخللت الندوة العديد من المداخلات والآراء التي تصب في أهمية الثقافة والفنون ودورها في التوجه نحو سوق العمل .
تجدر الاشارة الى أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار يشارك ضمن نشاطاته المتعددة نحو الانفتاح والاسهام في نشاطات عديدة بالتعاون مع المراكز البحثية والجامعات من خلال ورش العمل والندوات التي تتعلق بالشأن الثقافي داخل الوزارة وخارجها .

تصوير: محمد حسن

زر الذهاب إلى الأعلى