منوعات

ندوة “المرأة وتحديات المستقبل” بجمعية المتحابين في الله الثلاثاء المقبل

كتب : ماهر بدر

تقيم جمعية المتحابين في الله، برئاسة سفيرة السلام الاجتماعى والنوايا الحسنة ناهد الدفراوى، ندوة “المرأة وتحديات المستقبل” فى الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء الأول من فبراير المقبل، بمقر الجمعية بمنطقة فيصل .

يتحدث فيها اللواء يوسف وصال، خبير الأمن القومي وإدارة الأزمات، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، حيث يلقى الضوء على تحديات المستقبل التى تواجهها المرأة، ودورها اتجاه القضايا المجتمعية، بحضور عدد من السيدات اللاتى ترعاهن الجمعية .

على جانب آخر، قالت رئيس الجمعية ناهد الدفراوى، إنه بدعوة من هيئة تنشيط السياحة، تستعد الجمعية للمشاركة فى ببرنامج رحلات “اعرف بلدك”، ومصاحبة أبناء الجمعية من الأيتام، إلى مدينة الفيوم، يوم 28 فبراير المقبل، للتعرف على المعالم الأثرية والمناطق السياحية بالمدينة.

وأضافت الدفراوى أنه يشارك فى رحلة الفيوم 28 طفلا يتيما من الأطفال التى ترعاهم الجمعية، كما تستعد الجمعية خلال شهر فبراير المقبل، للقيام بمجموعة من الرحلات للأرامل والمطلقات وذوى الاحتياجات الخاصة إلى مدينة الإسماعيلية وغيرها من المدن، بالإضافة إلى عدد من الزيارات لبعض الأماكن الأثرية .

وأشارت رئيس الجمعية، إلى أنه على مدار أيام الماضية، قامت جمعية المتحابين فى الله بتسليم بطاطين ومواد غذائية إلى الأسر الأكثر احتياجا والأرامل ممن ترعاهم الجمعية، وذلك بعد مراجعة دراسة الحالات للتأكد من صحة البيانات الخاصة بهم وأماكن معيشتهم، وتواصل الجمعية دعم هذه الأسر ممن لم يسبق لهم استلام أغطية وبطاطين .

ياتى ذلك فى إطار أهداف جمعية المتحابين فى الله، التى تسعى لخدمة المجتمع ورفع المعاناة عن الأسر المتضررة من الفقر والجهل، كما تقوم الجمعية بعمل تدريبات لتنمية مهارات المرأة وبناء قدراتها، لرفع كفاءة ربات البيوت لمواجهة أعباء الحياة، إلى جانب برامج دورية لتثقيفها من الناحية التربوية والصحية والثقافة العامة، لمواكبة متغيرات العصر .

زر الذهاب إلى الأعلى