منوعات

كم تبلغ ثروة أغنى نساء العالم وما مصدرها؟.. فى اليوم العالمى للمرأة

على الرغم من الفجوة العالمية فى الأجور والدخل بين الرجال والنساء، إلا أن بعض النساء نجحن فى احتلال قائمة أغنى أغنياء العالم بثروات ضخمة تفاوتت مصادرها، بين الإرث العائلى والمشروعات الناجحة أو حتى الزيجات الفاشلة! وبمناسبة يوم المرأة العالمى رصد تقريربموقع “my.asiatatler” قائمة تضم أغنى نساء فى العالم وحجم ثرواتهن.

فرانسواز بيتينكور مايرز.. ثروتها 54.7 بليون دولار أمريكى

احتلت فرانسواز بيتنكور مايرز المرتبة 13 بقائمة المليارديرات فى مجلة فوربس، حيث تقدر ثروتها حوالى 54.7 بليون دولار، فهى حفيدة مؤسس لوريال يوجين شويلر، وحصلت على هذه الثروة بعد وفاة والدتها ليليان بيتينكور في عام 2017، والتي كانت رئيسة إحدى الشركات الكبرى، وتمتلك 33 فى المائة من لوريالز، ورئيس مؤسسة Bettencourt Schueller للأسرة، التى تعمل على تمويل وتشجيع البحث العلمي والقضايا الإنسانية والفنون في فرنسا، جنبا إلى جنب مع لوريال، وتبرعت المؤسسة بمبلغ 226 مليون دولار لإصلاح كاتدرائية نوتردام في أعقاب حريق أبريل 2019.




فرانسواز بيتينكور مايرز

أليس والتون.. ثروتها 51.3 مليار دولار أمريكى 

أليس والتون هى ابنة مؤسس وول مارت سام والتون، رئيس متحف الفن الأمريكي Crystal Bridges، وجمعت فيه مجموعات بارزة، من أعمال الرسامين العالميين، كما أسست والتون مؤسسة Art Bridges غير الربحية، والتي تهدف إلى توصيل الفن الأمريكي لمختلف دول العالم.




أليس والتون

جوليا فليشر كوخ.. ثروتها 41.2 مليار دولار أمريكى

أصبحت جوليا فليشر كوخ واحدة من أغنى النساء في العالم في عام 2019 عندما ورثت حصة زوجها الراحل فى كوتش للصناعات، والتى كانت تبلغ  42 في المائة من أسهم الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات، والتى تعمل بالأسفلت والغاز الطبيعى والنفط وغيره، وهى أيضا رئيسة مؤسسة David H. Koch Foundation، التى ساهمت بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في مجال العلوم، والبحوث الطبية، والتعليم.




جوليا

ماكنزي بيزوس.. ثروتها 38.7 مليار دولار أمريكى 

تزوجت ماكنزي بيزوس سابقًا من مؤسس أمازون جيف بيزوس لمدة 25 عامًا، وقد ارتفعت القيمة الصافية لماكينزي بيزوس بشكل كبير خلال العام الماضي بعد أن نقل جيف 25 في المائة من حصصه في أمازون إليها كجزء من تسوية الطلاق، وبحسب ما ورد قامت  ماكنزى بتفريغ أسهمها بقيمة 350 مليون دولار أمريكي، وركزت على الكتابة الخيالية، ونشرت روايتين وهما اختبار لوثر أولبرايت عام (2005) والفخاخ عام (2013).




ماكنزي بيزوس

جاكلين مارس.. ثروتها 30.6 مليار دولار أمريكى 

تعتبر جاكلين مارس حفيدة فرانك سي مارس، مؤسس أكبر صانع للحلوى فى العالم، وجاكلين هي وريثة لشركة مارس، وتمتلك ثلث أسهم الشركة، ولكنها تقاعدت عن العمل، وابنها ستيفن بادجر يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة مارس.




جاكلين مارس

يانج هويان.. ثروتها 25.1 مليار دولار أمريكى 

يانج هويان هي ابنة رجل الأعمال العصامي الذي أسس كونتري جاردن هولدينجز، في سن الخامسة والعشرين، وأصبحت أغنى شخص في الصين في عام 2007 عندما حصلت على 70 في المائة من ممتلكات والدها، وهي الآن تبلغ من العمر 38 عامًا، وتعتبر أغنى امرأة في الصين، و تمتلك 57٪ من أسهم الشركة العقارية.




يانغ هويان

لورين باول.. ثروتها 23.3 مليار دولار أمريكى 

لورين باول هى أرملة ستيف جوبز، حيث ورثت 20 مليار دولار من أبل عندما توفى زوجها في عام 2011، ومنذ ذلك الحين وهى تقوم بتوجيه طاقتها في شركتها الاجتماعية الهادفة للربح، إيمرسون كوليكتيف، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية الأخرى.




لورين

سوزان كلاتن.. ثروتها 20.3 مليار دولار أمريكى 

تعتبر سوزان كلاتين هي ثاني أغنى أغنياء ألمانيا، حيث تمتلك 19.2 في المائة من أسهم شركة BMW لصناعة السيارات، والملكية الحصرية لمجموعة Altana AG الكيميائية، وحصص في شركة Nordex AG لتوليد الطاقة من الرياح وشركات أخرى.




سوزان كلاتن 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى