أخبار عاجلة

مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين جراء هجوم نفذه شاب ب”فأس” شرق تل أبيب

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

أعلن موقع قناة “روسيا اليوم”، مساء اليوم الخميس، مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين جراء هجوم نفذه شاب بفأس في مدينة إلعاد شرق تل أبيب.

وأضاف الموقع، أن فرق نجمة داود الحمراء تعالج عددًا من المصابين بجروح خطيرة، موضحة أن الشرطة الإسرائيلية طلبت من سكان إلعاد عدم مغادرة المنازل؛ فيما تقوم القوات الإسرائيلية بمطاردة منفذ العملية، معتقدة أن هناك أكثر من منفذ.

وذكرت أن الشرطة الإسرائيلية طلب من سكان إلعاد عدم مغادرة المنازل.

وكانت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، رفضت ما أسمته ”التدخل الإسرائيلي في إدارة شؤون القدس“، محملة السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن التصعيد بالقدس، وذلك بعد إصابة العشرات من الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مع الشرطة الإسرائيلية التي سهلت اقتحام الأقصى من قبل المستوطنين.

وقالت السلطة الفلسطينية على لسان مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، إنها ترفض أي تدخل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في إدارة شؤون المسجد الأقصى.

وشدد الرويضي، في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ”وفا“، على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم، واحترام الوصاية الهاشمية داخل القدس.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه يجري مطاردة مشتبه به بتنفيذ الهجوم في إلعاد؛ ويبدو أنه استخدم فأسًا في هجومه، فيما بثت وسائل إعلام إسرائيلية صورًا أولية من مكان العملية.

وأوضحت الشرطة، أن العملية مزدوجة وتمت عن طريق إطلاق نار واستعمال سلاح أبيض، ونشرت حواجز على طول الشرايين بالقرب من مكان الهجوم في إلعاد.

في ذات السياق، أفادت تقارير إعلامية عبرية بأن الشرطة قتلت المنفذ، وأن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل العملية ودوافعها.

زر الذهاب إلى الأعلى