رياضة

الأهلي يضع قدماً في النهائي الإفريقي الثالث علي التوالي

كتب : خالد البهنساوي

حقق النادي الأهلي فوزاً عريضاً علي وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف مقابل لاشيء تضمن للنادي الأهلي أقترابه من حلمه 11 .

شهد الشوط الأول أداء تكتيكي من وفاق سطيف الجزائري لإمتصاص حماس الأهلي المصري،ضغط من لاعبي النادي الأهلي لإحراز هدف مبكر،وفي الدقيقة 5 من الشوط الأول يلغي الفار هدف التقدم للنادي الأهلي من تسلل.

تبادل الفريقين الكرة في منتصف الملعب،حتي شهدت الدقيقة 21 هجوم متواصل من النادي الأهلي أضاع خلالها بيرسي تاو إنفراد مؤكد ثم يتعاطف القائم مع وفاق سطيف في كوراتين متتاليتين ل أحمد عبدالقادر وحسين الشحات تحرم الأهلي من ريمونتادا في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 30 من الشوط الأول يحرز بيرسي تاو هدف التقدم للنادي الأهلي من تمريره ولا أروع لطاهر محمد طاهر يوجهه برأسه لتسكن شباك حارس وفاق سطيف الجزائري.

تلاعب الأهلي بدفاعات الفريق الجزائري حتي الدقيقة 33 والتي شهدت طرد لاعب وفاق سطيف أمير قراوي بعد تدخل عنيف علي قدم لاعب الأهلي حسين الشحات كادت تفقده مواصلة مشواره الكروي.

هجمات تلو الأخرى للأهلي المصري وفرص ضائعة كاد من خلالها الشحات إحراز هدف التعزيز في الدقيقة 37 .

وفي نهاية الشوط الأول ووسط غفلة من دفاع الأهلي كاد لاعب وفاق سطيف تسجيل هدف التعادل ولكن العناية الإلهية تنقذ شباك محمد الشناوي، لينتهي الشوط الأول بهدف للاشئ للنادي الأهلي.

شوط ثاني مثير وسيطرة من لاعبي الأهلي علي مجريات المباراة وإغلاق مدافعي وفاق سطيف لمنطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 54 يؤكد الأهلي تفوقه بإحرازه للهدف الثاني عن طريق لاعبه طاهر محمد طاهر من عرضية الخطير بيرسي تاو.

ووسط تلاعب الأهلي بلاعبي وفاق سطيف أجري موسيماني أولي تغييراته بنزول كلا من محمد شريف ولويس ميكيسوني بدلا من حسين الشحات وطاهر محمد لتجديد الدماء وزيادة الضغط على دفاعات وفاق سطيف وفي الدقيقة 71 تؤتي التغييرات بثمارها حيث أحرز البديل شريف هدف الأهلي الثالث .

أمتلك الأهلي وسط الملعب وتناقل الكرة بين لاعبيه ولم يكتفي الأهلي بالثلاثة أهداف،حيث أحرز لاعبه بيرسي تاو هدف الأهلي الرابع ليضمن حجز بطاقة فريقه في النهائي الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى