منوعات

تعاون مصري ألماني “كناوف مصر” تفتتح أول مراكزها التدريبة لتخريج عمالة مصرية ماهرة

كتب : ماهر بدر

افتتحت شركة “كناوف مصر” مركز تدريب العمالة المصرية، اليوم في مؤتمر صحفي أقيم بمقر الشركة، حضره كل من إيزابيل كناوف الشريك العام لمجموعة شركات كناوف الألمانية، وإيمانويل سيجالاس مدير عام شركة كناوف مصر،

وتيلمان هوشملر ممثل السفير الألماني في مصر، وألكسندر شوتس المدير العام لشركة كناوف للأعمال الهندسية، وأحمد عبد الرحمن مدير مراكز التدريب شركة كناوف مصر، وممثلين عن البنك الفيدرالي الألماني DEG.
هذا المركز التدريبي ينطلق تحت مظلة برنامج “التعاون المشترك الألماني”، بهدف المساهمة في دعم الدولة المصرية للقضاء على البطالة وإخراج عمالة معمارية على مستوى مهاري كبير والدفع بهم في سوق العمل في ظل الثورة المعمارية والهندسية التي تحدث في مصر حالياً.

وعبرت إيزابيل كناوف الشريك العام لـ “كناوف” عن سعادتها وقالت: أشكر الحضور على تواجدهم وأن وجودهم اليوم في مصر هو نتاج استثمار بدأ منذ عام 2009 حين كانت كناوف مخزنا لكن تحسنت الأمور منذ 2014 حيث تمت مضاعفة الإنتاج بعد تأسيس شركة باسم كناوف داخل مصر، وفي ديسمبر 2021 زاد حجم الاستثمار ليصل إلى 70 مليون يورو، ونخطط لأن نكون في 2024 أكبر شركة لصناعة الألواح الجبسية في أفريقيا والغرض الهام من التدريب الذي نتحدث عنه هو مساعدة مصر الجديدة على تأمين أعلى مستوى من الجودة وفقا للمواصفات المعتمدة لرفع مستوى الأمان خاصة من الخبرات الألمانية عالية الجودة

وأكد إيمانويل سيجالاس مدير عام الشركة في مصر أنه عندما يزيد حجم الاستثمارات تزيد معه أيضا فرص العمل وفي كناوف يضاعفوا حاليا الإنتاج وهذا الإنتاج يحتاج عمالة كبيرة وعلى قدر عال من المهارة وهنا جاءت أهمية التدريب التي ستوفر فرص عمل كبيرة لأنهم مدربون على العمل بالمنتج الأكثر مبيعا في السوق المصري.
ورأى تيلمان هوشملر نائب السفير الألماني أن كناوف حققت قصة نجاح كبيرة وتاريخها يشهد على ذلك، وفي مصر بدأت الشركة بشخص واحد هو سيجالاس واليوم هي لديها 160 موظفا وتعتبر من أهم الشركات المتواجدة في السوق المصري ورائدة في مجال البناء ومراكز التدريب التي تطلقها كناوف ترفع من كفاءة العاملين سواء كمهندسين أو عمال.

وأوضح ألكسندر شوتس المدير العام لشركة كناوف أكد أن أهم عوامل النجاح هي أن تكون مع الإنسان الصحيح وفي الوقت الصحيح والعمل مع كناوف من أهم أسباب النجاح وما يميز الشركة هو استثمارها في الإنتاج هو الاستثمار في التدريب وأنهم سيفتتحوا مراكز تدريب كثيرة على مستوى العالم وليس فقط في مصر وأنها علمية ليست سهلة لكننا سننجح سويا في تنفيذ ذلك.
وأشاد ممثل البنك الألماني DEG بالتعاون بين البنك وكناوف وأنه سعيد بالتعامل مع الشركة نفسها التي حققت الكثير من الإنجازات على الأرض.

وشرح أحمد عبد الرحمن مدير مراكز التدريب لشركة كناوف أن هذا المركز هو واحد من 3 مراكز، وسيشمل المركز الثاني صعيد مصر ومقره محافظة أسيوط، والثالث في شمال مصر بمحافظة الاسكندرية ويشمل أيضا محافظات الدلتا، لخلق أكبر فرص عمل لأكبر قطاع من العمالة والشباب في مصر.
يشار إلى أن “كناوف” ستدرب العمالة المصرية في مراكزها على أحدث نظم الجبسون بورد التي يتم استخدامها حالياً في كل المشاريع القومية والعمرانية الحديثه مما يخلق فرص عمل وفيره لخريجين مركز التدريب.

زر الذهاب إلى الأعلى