رياضة

الاهلي يخسر دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي بثنائية

عبده خليل

خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا منذ قليل بعدما سقط أمام الوداد بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما اليوم، على ملعب محمد الخامس فى مدينة الدار البيضاء المغربية. وضم تشكيل الأهلي للمباراة: محمد الشناوي -محمد هاني – ياسر إبراهيم- أيمن أشرف – علي معلول -أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

فيما ضم تشكيل الوداد كلاً من: محمد رضا التكناوتي ، أشرف داري، أمين فرحان، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، جلال الداودي، رضا الجعدي، أيمن الحسوني ، زهير المترجيص وجاي مبينزا.حيث
انتهت أحداث مباراة الأهلي والوداد، بفوز الفريق المغربي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهم اليوم، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وحسم تقدم الوداد بهدف نظيف نتيجة الشوط الأول من مباراته أمام الأهلي.وبدأ اللقاء باستحواذ من جانب لاعبي الأهلي دون خطورة على المرمى، ثم تسديدة قوية لصالح الوداد في الدقيقة 11 ولكنها ارتطمت في العارضة
وافتتح الوداد المغربي التسجيل في شباك النادي الأهلي في الدقيقة 15 عن طريق تسديدة صاروخية من المترجي.
وكاد ياسر إبراهيم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 24، من كرة رأسية ولكنها مرت بجوار العارضة.وحاول لاعبو الأهلي على مرمى الوداد من خلال عدة فرص ولكنها لم تؤتي ثمارها، حيث استمر في الضغط على الفريق المغربي.
وفي الشوط الثاني، نجح نادي الوداد البيضاوي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 48 عن طريق المترجي.


وشهدت المباراة محاولات من جانب لاعبي الأهلي ولكنها لم تمثل خطورة على مرمى الخصم، لاسيما تسديدة قوية من قفشة في الدقيقة 74 لكن تصدى لها الحارس. وفي ذات السياق سيطرت حالة من الحزن على الآلاف من جماهير الأهلي عقب هزيمة فريقهم أمام الوداد بثنائية نظيفة، وخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا،ورصدت بوابة الوفد مشاهد بكاء وحسرة جماهير الأهلي أثناء متابعتهم اللقاء وعقب انتهائه. واختتم محسن الشاذلي صاحب كافية الشامي قائلا: الأهلي يمتلك تاريخا كبيرا وهو أكثر أندية القارة حصدا لدوري أبطال أفريقيا، ولكن قدر الله وما شاء فعل .

زر الذهاب إلى الأعلى