رياضة

المنتخب المصري يتصدر المجموعة الرابعة بهدف مصطفى محمد

خالد البهنساوى

 

نجح المنتخب المصري في أولي مبارياته بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار وذلك بفوزه علي منتخب غينيا 1/0 أحرز الهدف اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 85 من نهاية الشوط الثاني.
وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المصري المجموعة الرابعة مع منتخب مالاوي الذي حقق فوزه الأول علي المنتخب الأثيوبي.

شهدت المباراة مستوي متواضع من كلا الفريقين ،حيث تبادل الفريقين الإستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة على مرمي الفريقين،
لعب المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من
محمد ابوجبل حارس مرمى، عمر جابر، محمود الونش، ياسر إبراهيم،أيمن أشرف،إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، عمرو السولية، حمدي فتحي، عمر مرموش، محمد صلاح.

وبهذا الفوز ينجح إيهاب جلال المدير الفني المصري في أول إختبار إفريقي له هو ورفاقه.

شوط أول متوسط المستوي، وكانت البداية للمنتخب الغيني حيث هدد قائد الفريق نابي كيتا مرمي ابوجبل بتسديدة قوية في الدقيقة الثانية من بداية المباراة مرت بجوار القائم، ثم كانت الغلبة للمنتخب المصري في معظم مجريات الشوط وسيطر صلاح ورفاقه علي الكرة ولكن دون خطورة ، وفي الدقيقة 26 وكرة عرضية من السولية يقابلها الونش برأسية داخل منطقة الجزاء يتصدي لها إبراهيم كونية حارس مرمي المنتخب الغيني، وفي الدقيقة 38 من الشوط الأول وتسديدة قوية من عمر مرموش من ركلة حرة يخرجها حارس غينيا .ومع صافرة الحكم ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

مع بداية الشوط الثاني يحاول المنتخب المصري في السيطرة على الكرة لإحراز هدف التقدم وكانت الدقيقة 47 الأقرب لهدف التقدم عن طريق الهداف محمد صلاح وركلة حرة من خارج منطقة الجزاء يسددها اللاعب ليتصدي لها إبراهيم كونية.
تبادل الفريقين الكرة حتي الوصول للدقيقة 85 من الشوط الثاني والتي شهدت هدف التقدم والفوز للمنتخب المصري.
وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المصري المجموعة الرابعة مع المتتخب المالاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى