أخبار عاجلة

مؤتمر الأهلي،الخطيب يضرب الإتحاديين المصري والإفريقي في الصميم ويكشف المستور

كتبخالد البهنساوي

في تمام الساعة الثانية عشرة، ظهراً عقد النادي الأهلي مؤتمراً عالمياً بقيادة بيبو الكرة المصرية الكابتن محمود الخطيب لتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وصرح الخطيب بأنه لا يصح أن يردد المسئولين داخل إتحاد الكرة بكلام غير صحيح ،وأنهم قاموا بإرسال طلب للإتحاد الإفريقي لتنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ،ولكن هذا الكلام عاري تماماً من الصحة ، وأثبت ذلك هاني أبوريدة الذي أكد للخطيب بعدم قيام إتحاد الكرة بإرسال طلب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا للكاف.

وأكد محمود الخطيب خلال المؤتمر تخاذل الإتحاد المصري برئاسة جمال علام الذي لم يقدم الدعم الكافي للنادي الأهلي في موقفه مع الكاف والمحكمة الرياضية الدولية، علي النقيض تماماً موقف الإتحاد المغربي ودعمه الكامل لفريق الوداد البيضاوي وتقديمه لأكثر من طلب لإستضافة المباراة النهائية وتأجيل مباراة هامة للوداد أمام الرجاء،في نفس الوقت الذي رفض الإتحاد المصري تأجيل مباراة الأهلي أمام فريق إيسترن كومباني للإستعداد للنهائي الإفريقي ولكن فريق إيسترن كومباني ضرب أروع الأمثلة في الوطنية وهو الذي قرر عدم لعب المباراة وتأجيلها ولم يحدث هذا من إتحاد السبوبه.

وخلال المؤتمر تقدم الخطيب بتهنئة فريق الوداد البيضاوي المغربي بفوزه بالنهائي الإفريقي 2022م،وتمني له التوفيق في بطولة كأس العالم للأندية.

وسنسرد إليكم في سطور أبرز ما جاء في المؤتمر.

– الخطيب يوضح موقف أبوريدة و علام من أزمة النهائي الإفريقي

– الخطيب : هناك شخص داخل الإتحاد قام بإخفاء خطاب التنظيم مما أضاع حق الأهلي وحق مصر في إستضافة هذا الحدث الجلل وسيقدم قريباً للنيابة.

– الخطيب: لاتوجد مشاكل بين الأهلي والكاف، فلماذا كل هذا التعنت من الإتحاد الإفريقي للنادي الأهلي.

– الخطيب: الإتحاد الإفريقي فاجأنا بإعلان إستضافة المغرب للنهائي الإفريقي وعند الإستفسار عن هذا القرار فوجئنا بالرد بعدم تقديم الإتحاد المصري بأي طلب لإستضافة المباراة.

– الخطيب : قررنا خوض النهائي لأني الإنسحاب سيترتب عليه إيقاف عامين.

– الخطيب: إتحاد الكرة تخلي عن مساندة الأهلي في كثير من المحافل الدولية.

– الخطيب يعلن إستمرار الأهلي في دعواه بالمحكمة الرياضية.

– الخطيب : خطاب إتحاد الكرة لوزارة الرياضة دليل إدانته في أزمة الأهلي، حيث أرسل الإتحاد المصري خطابا للوزارة ينص على رغبة الإتحاد في التقدم لتنظيم عدد من البطولات القارية،مشيرا إلي أنه ذكر في الخطاب كل البطولات التي جاءت في خطاب الكاف لإتحاد الكرة..ولم يذكر الإتحاد في خطابه للوزارة طلب إستضافة نهائي دوري الأبطال..وهذا يؤكد أن إتحاد الكرة هو الذي يطلب التنظيم وليس النادي كما يدعي مسئولي الإتحاد المصري.

– الخطيب : إتحاد الكرة هو الذي طلب تنظيم نهائي 2020 بين الأهلي والزمالك.

– الخطيب يطالب اللجنة الأوليمبية بآلية تضمن الشفافية في تداول خطابات إتحاد الكرة.

– الخطيب لماذا يدفع الأهلي ثمن إخفاء إتحاد الكرة لخطاب الكاف؟

والسؤال هنا هل بعد هذا المؤتمر وكشف المستور عن إتحاد السبوبه والفساد المستشري داخل جنبات الإتحاد نري قرار حاسم من وزير الشباب والرياضة تجاه إستمرار الإتحاد ،هذا ما تظهره لنا الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى