رياضة

الأهلي يستعيد انتصاراته في الوقت بدل الضائع

كتب . خالد البهنساوي

حقق الأهلي فوزاً صعباً على فريق غزل المحلة العنيد بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء علي ملعب السلام We في ختام الأسبوع 22 من عمر مسابقة الدوري الممتاز ،وبهذا الفوز يرفع الأهلي رصيده 44 نقطة في المركز الثالث، من 19 مباراة ، بينما يتوقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 25 في المركز 11.

بدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي ، كريم فؤاد ، ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة ، محمود وحيد ، عمرو السوليه، أحمد حسن كوكا ،محمد مجدي افشه ،بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر ، محمد شريف.

فرض الأهلي سيطرته علي مجريات الشوط الأول، وتحرك من لاعبي الأهلي، لفتح ثغرات داخل دفاعات غزل المحلة ، سيطر الأهلي علي وسط الملعب بفضل تحركات السولية والناشئ الواعد أحمد حسن كوكا.

شهدت الدقيقة 11 من الشوط الأول ضربة جزاء ، للمشاكس محمد شريف من عرقلة داخل منطقة الجزاء ، وعدم تردد الحكم، عبدالعزيز السيد في إحتساب الكرة ، تصدي لها صاحب القاضية محمد مجدي أفشه ليعلن تقدم الأهلي بهدف للاشئ.

لم يستسلم لاعبي غزل المحلة للهدف وبدء اللاعبين في العودة مرة أخرى للمباراة والضغط على دفاعات النادي الأهلي ، حتي شهدت الدقيقة 34 من الشوط الأول تسديدة صاروخية من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء يسددها اللاعب يحي حامد لاعب المحلة ليتعاطف القائم مع الشناوي ويخرجها بأطراف الأصابع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف للاشئ لغزل المحلة.

شوط ثاني مثير، وبداية قوية من غزل المحلة وسيطرة علي وسط الملعب ،تراجع من لاعبي الأهلي منذ بداية الشوط، وفي الدقيقة 48، أضاع البديل صلاح محسن ، هدف مؤكد من تسديدة قوية تصدي لها القائم الأيسر لغزل المحلة.
وفي الدقيقة 57 من الشوط الثاني ، وخطأ من السولية أمام منطقة جزاءه يستغلها لاعب المحلة ويمررها لزميله حميد ماو، ليحرز هدف التعادل لفريق غزل المحلة.

لم يستسلم سامي قمصان للتعادل وأجري تغييران بنزول ، وليد سليمان ، وحسام حسن،
مما أضفي علي المباراة الحماس والندية وعودة النشاط والجدية لوسط الملعب.

وفي الدقيقة 72 وتسديدة صاروخية لرامي ربيعة من خارج منطقة الجزاء يخرجها المتألق عمرو شعبان ركلة ركنية، ثم رأسية قوية من عمرو السولية ليتألق حارس الغزل ويخرجها.

وفي الوقت بدل الضائع والدقيقة الأولي، وتمريرة حريرية من البديل، زياد طارق، للمشاكس محمد شريف ليحرز الهدف الثاني وهدف الفوز، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف لغزل المحلة العنيد.

زر الذهاب إلى الأعلى