رياضة

بعثة مصر تصل الجزائر للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط

كتب . خالد البهنساوي

وصلت بعثة مصر المشاركة فى دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 ، والمقامة في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 25 يونيو حتي 5 يوليو القادم ، يشارك في البطولة 26 دولة.
توجهت بعثة مصر برئاسة المهندس شريف العريان،الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية علي متن طائرة خاصة ، بعد الإتفاق الذي تم بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

تضم البعثة 289 فرداً بينهم 183لاعب و106 أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.
هذا وقد كان في مقدمة البعثة الدكتور عبدالعزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس البعثة ، والدكتور الباسل عبدالله
عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ونائب رئيس البعثة ، الذين توجهوا إلى مدينة وهران بالجزائر يوم السبت الماضي من أجل الترتيب ، وتسجيل البعثة، وإستلام مقرات الإقامة، ومواعيد التدريبات، وتنقلات البعثة، وتذليل كافة العقبات، قبل وصول بعثة مصر.
تشارك مصر في النسخة 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط ، برياضات ألعاب القوى، والريشة الطائرة،وكرة السلة 3*3، والملاكمة، والسلاح ، والجمباز، وكرة اليد، والكاراتية، والرماية، والتنس، والتايكوندوا، والكرة الطائرة، والقوس والسهم، والجودوا، والشراع، وتنس الطاولة، ورفع الأثقال، والمصارعة، والفروسية.
وأعتذر إتحاد السباحة عن عدم المشاركة بسبب مشاركته في بطولة العالم بالمجر، وكذلك أعتذرت إتحادات كرة القدم والدراجات .

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية قد إجتماعا بأفراد البعثة قبل السفر، من أجل التأكيد على الثقة في قدرات أبطال مصر، وأن المشاركة فى دورة ألعاب البحر المتوسط خطوة مهمة وأحتكاك قوي إستعداداً لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وإستعدادا للمشاركةفي العديد من البطولات الدولية والإفريقية في الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى