صحه

كيف تنقص وزنك بسهولة في الصيف

كتب : سامح علي

يعتقد البعض أن النزول في الوزن في فصل الصيف أمر مستحيل، ولكن المعلومة الغائبة أن فصل الصيف هو أفضل الفصول لفقدان الوزن وبناء العضلات والحفاظ على الفورمة المناسبة.

يجب أن تختلف نسب العناصر المكونة للوجبة الغذائية الصيفية عن الشتوية؛ ففي الصيف الجسد يحتاج إلى نسبة مناسبة من السعرات الحرارية الصحية التي يجب الحصول عليها، وأيضا تناول كمية أكبر من الخضراوات والفواكه الصيفية لتزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة وشرب الماء بكثافة.

حيث زيادة نسبة البروتينات التي يتم تناولها خلال اليوم بشكل طفيف أمر مهم في فصل الصيف؛ لأن البروتينات تساعد على إمداد الجسم بالعناصر المناسبة وفي الوقت نفسه تمنح الرياضيين فترات أطول من الشبع؛ لأنها عناصر غذائية بطيئة الهضم بعكس الدهون والكربوهيدرات

مؤكدا أن الروتين الرياضي يجب أن يتغير في الصيف بالتأكيد فيفضل زيادة فترات ممارسة تمارين الكارديو واللياقة البدنية بجانب التمارين الأساسية داخل الجيم، وذلك لقتل أي أمل للدهون في التراكم على العضلات خصوصا في الأيام التي يعتقد فيها الرياضي أنه تناول الكثير من الأغذية الدسمة.

وبالتالي لا يجب إهمال تناول المكملات الغذائية سواء الفيتامينات أو مساحيق البروتين في كل أوقات العام، خصوصا في فصل الصيف لإمداد الجسم والعضلات بالمزيد من التغذية الصحية التي تساعده على الصمود في الحرارة الشديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى