التعليم

تمريض جامعة بدر تحصد المراكز الأولى على مستوى الجامعات

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن “كلية التمريض” بالجامعة شاركت فى ” المؤتمر الطلابى الثالث” الذى نظمته كلية التمريض بـ”الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI”خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الأكاديمى (2021-2022)، برعاية “ألفت على كامل” رئيسة الجامعة.. مشيراً إلى أن طلاب الكلية حصلوا على المركز الأول كأفضل عرض تقديمى فى المؤتمر تحت عنوان “Challenges and Opportunity of Research in Nursing Profession”، واشترك وفد الجامعة، بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر اشترك فيه (17) كلية تمريض من مختلف الجامعات “حكومية، خاصة، وأهلية” واستطاع طلاب الجامعة إنتزاع المركز الأول فى مسابقة دورى المعلومات من بين تلك الجامعات وبمشاركة أكثر من (150) طالب وطالبة.. لافتاً أن فريق كلية التمريض حصل على المركز الثانى وفى مسابقة الإنشاد الدينى.

من جانبها، أكدت الدكتورة شهرزاد غازى، عميدة كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة، أن المؤتمر هذا العام كان بتنظيم من “كلية التمريض فى الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI”” وبرئاسة الدكتورة هدى ذكى عميدة الكلية، وإشراف الدكتورة سهير حسانين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هناء عزمى، الدكتورة إنجى عبدالرحمن، ومركز زمك للتدريب “ZMK Training Center” بمؤسسة الدكتور منير أرمانيوس.. كاشفةً أن وفد المؤتمر كان تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وهم: “الدكتورة غاده الجندى وكيل الكلية، الدكتورة فاطمة أبوالخير مسئول قسم الجودة والإعتماد بإدارة الكلية، الدكتورة سماح زيدان، الدكتورة همت مصطفى، الدكتورة أسماء عبدالتواب، والدكتورة أميرة سمير”.

أوضحت عميدة كلية التمريض بجامعة بدر فى القاهرة، أن الإشتراك فى تلك المؤتمرات تساعد الطلاب على تجديد النشاط الذهنى والبدنى، التحصيل الدراسى الجيد، وتبادل المعرفة والثقافات بين الطلبة والطالبات من الكليات المتنوعة والمتعددة فى الجامعات المصرية العريقة فى مجال علوم التمريض.

فى الموضوع ذاته، أشار الأستاذ ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، أن الوفد الطلابى لكلية التمريض فى الجامعة حضر المؤتمر بالتنسيق مع الإدارة وتحت الإشراف التنظيمى للوفد فى المؤتمر من الأستاذ محمد عدلى مسئول النشاط العلمى فى الجامعة، وضم الوفد الطلابى أسماء كلاً من:

– مسابقة “أفضل عرض تقديمى”، فى المؤتمر والحاصلين على المركز الأول الطلاب:
– ساره عبدالمحسن.
– على حسين.
– مينا رأفت.
– تصميم الطالب عبدالرحمن محمد.

– “مسابقة دورى المعلومات”، وحصلت الكلية على المركز الأول ممثلها فى المسابقة: “الطالب رضا حسن”.
– “مسابقة الانشاد الدينى”، وحصلت الكلية على المركز الثانى ومثلها فى المسابقة الطالب: “محمد وليد خاطر”.
– “مسابقة الشعر”، حصلت الكلية على المركزى الثالث ممثلها الطالب: “عبدالقادر عبدالله”.

زر الذهاب إلى الأعلى