منوعات

تطور كتابة القصة القصيرة عند «طه وادي» في رسالة ماجستير لباحث من أصحاب الهمم بجامعة القاهرة

كتب : ماهر بدر

حصل الباحث حسين أحمد حسين على درجة الماجستير بدرجة امتياز من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة، واندهاش اللجنة بالباحث حسين احمد لأختياره هذا الموضوع ، لما تعكس الدراسة عن بذل مجهود ضخم وأداء قوي في العرض، وإذا بنا نري صاحب الرسالة من أصحاب الهمم جالسًا على كرسي متحرك، وخلال حوار لجنة المناقشة.

وتنفيذا لسياسة الرئيس السيسي بالاهتمام وتذليل العقبات أمام أصحاب الهمم، قامت إدارة جامعة القاهرة بتقديم كل الدعم للباحث.
والشكر لجميع العاملين بجامعة القاهره وعلي رأسهم الاستاذ الدكتور عميد كلية الاداب الدكتور شريف شاهين ووكيلة كلية الاداب الأستاذة الدكتورة رجاء احمد التي حضرت المناقشة والشكر ايضًا الي رئيس القسم الأستاذ الدكتور خيري دومه.

وكان عنوان الرسالة تطور كتابة القصة القصيرة عند طه وادي، وتبرز مشكلة هذه الدراسة في أن جميع الدراسات السابقة اهتمت بجماليات القصة القصيرة عند طه وادي فقط، دون النظر إلى مدى التطور الفني الذي حدث فيها، وتعد هذه الدراسة دراسة بنيوية تكشف عن طبائع التغير البنيوي في مراحل القصة القصيرة عند طه وادي.

وتشكلت لجنة المناقشة من الرئيس الأستاذ الدكتور حسين حمودة الذي كان عضواً ورئيسا للمناقشه والذي عبر عن سعادته بالباحث حسين احمد ومن عضوي الأستاذ الدكتور علاء الجابري الذي كان عضواً والذي قام بتوجيهاته الدقيقه علي الرسالة.
والأستاذ الدكتور تامر فايز المشرف على الرسالة الذي قدم جهداً كبيراً مع الباحث في اختيار الموضوع.

ودارت وقائع المناقشة في قاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وقال الباحث حسين أحمد إن سبب تفوقه يرجع إلى الله سبحانه وتعالي ثم وقوف أسرته بجانبه ولا ننسي الشكر والتقدير والاحترام والدعم المستمر من الاستاذ الدكتور تامر فايز .

زر الذهاب إلى الأعلى