آراء حرة

ابتعد عن الخبز الأبيض… نصائح لفقدان الوزن فى الصيف

كتبت : هدي العيسوي

كشف خبير لياقة بدنية عن أهم الطرق التي تتبع لإنقاص الوزن الزائد في فصل الصيف والنصائح التي علي هؤلاء الأشخاص اتباعها لتحقيق حلمهم بالوصول لجسم مثالي ورشيق.
وأكد أن النظام الغذائي الجيد يعد من أفضل الطرق وأسرعها للتخلص من الوزن بشكل سليم وصحي.
وأضاف أنه يجب أن تكون وجبات الفطار والغداء والعشاء مكونة من البروتين والكاربوهيدرات والدهون صحية، واليوم الفري كل 10 أيام أو كل 15 يوم وجبة غذاء فقط، وإذا لم تلتزم بالنظام الغذائي في يوم، هذا لا يعني أن تتوقف وتفقد الأمل، بل يجب العودة مرة أخرى حتى تحصد النتائج المرجوة في النهاية.
كما أكد على ضرورة ممارسة الرياضة، بأن لا تقل عن 3 أيام أسبوعيًا بحد أقصى 5 أيام، وإذا أردت إنقاص وزنك والحصول على جسم متناسق، عليك ممارسة الكارديو وتمارين المقاومة وهي ضغط، عقلة، بطن، سكوات للرجلين، تمارين أرداف وجميع الأجهزة بالأوزان، ولا يوجد أي تمارين لتخسيس أي منطقة في الجسم، هناك تمارين تساعد على شد الجسم ومنع الترهلات عند التخسيس بـ”الدايت”.
وتابع خبير اللياقة البدنية أن أكثر شيء يزيد من معدل الحرق هو ممارسة الرياضة وشرب الماء والنوم مبكرًا بالإضافة إلى تنوع الطعام، فدرجات الحرارة المرتفعة أيضًا خلال فصل الصيف تعتبر مثالية لحرق الدهون المخزنة في الجسم، كما أنّه ف الصيف يمكنك ممارسة العديد من التمارين الرياضية التي تمدّك بالحيوية والنشاط وتخلصك من الوزن الزائد، أما زيت الزيتون والأفكادو والكاكاو الخام و مستخلص الشاي الأخضر والجريب فروت، أطعمة تساعد في حرق الدهون، ولهذا ضروري إدخالهم في الوجبات، والرمان والبطاطا والعدس والبطاطس والحمص والبطيخ والبصل والثوم، ليسوا ممنوعات لكن يجب تنظيم تناولهم.
وأشار أن الشوفان يعتبر من الحبوب الكاملة المحتوية على بروتين ومعادن هامة وكاربوهيدرات، وله فوائد صحية كثيرة، ويعتبر وجبة كاملة، وأن كل أنواع سكر الدايت لا يوجد بها أي أضرار، وهي مصرح بها من منظمة الصحة العالمية، لكن الأفضل إستخدام نوع طبيعي، وسكر الفركتوز هناك العديد من الآراء العلمية أنه يتعب الكبد لهذا يفضل الإبتعاد عنه.
وقال أنه يجب تناول وجبات خفيفة خلال اليوم وتجنب الوجبات الثقيلة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي غالبًا ما يتّم تخزينها في الجسم على شكل دهون، ومن الضروري شرب كميات إضافية من الماء خلال فصل الصيف، ليس فقط لتجنب العطش بل لتقينة الجسم من السموم والتخلص من الدهون المتراكمة فيه وبالتالي خسارة الوزن سريعًا، خصوصًا وأنه في حال الشعور بالعطش ستتناول كميات إضافية من الطعام.
ولفت أنه يجب إدخال الفواكه والخضروات على مختلف وجباتك، للإستمتاع بجسمٍ رشيق والتخلص من الدهون المخزنة فيه، فهي تعمل على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم بالإضافة إلى قدرتها على مدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
وشدد على ضرورة تجنب الخبز الأبيض أو الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض لأنها تحتوي على عدد سعرات حرارية مرتفع وبالتالي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة في الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى