مناسبات

“أفراحنا تجمعنا”.. قبطي يذبح ٣ أضحية للاحتفال بعيد الأضحى في العمرانية

كتب : ماهر بدر

شارك أحد أهالي منطقة العمرانية بالجيزة، جيرانه المسلمين، واهالي منطقته الاحتفال بعيد الأضحى، من خلال ذبح ٣ أضاحي، وتنظيم احتفالية ترفيهية للأطفال تم خلالها توزيع الحلوى والألعاب عليهم، تحت عنوان “أفراحنا تجمعنا”.

بدأ الحفل بذبح الأضاحي وتوزيعها على الجميع دون تمييز، من أهالي المنطقة، ثم انطلاق حفل الاطفال وسط حالة من البهجة والسرور.

وقال القبطي المتبرع بالاضحية ، انا مواطن مصري، ديني لله، وانتمائي لوطني وأبنائه جميعا، واحرص على تنظيم الاحتفالية كل عام، للتأكيد على وحدة ونسيج المجتمع، واصالته الضاربة بحضارتها في جذور التاريخ.

وتابع، أن حرصه على تنظيم الاحتفالية يأتي في إطار دعم غير القادرين على الشعور بفرحة العيد، مناشدًا كل المقتدرين بضرورة دعم الفئات الأكثر احتياجا، أسوة بمبادرة حياة كريمة التي تطوف كل ربوع مصر للنهوض بمستوى الأسر وتحسين حالتهم المعيشية، مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق وطني خالص.

حضر الاحتفالية المئات من الأهالي والأسر والجيران، الذين تبادلوا التهاني بالعيد مع روماني، وأسرته، وسط فرحة الجميع ومشاركة عدد من رجال الدين الذين أكدوا أن على أهمية مشاركة المسلمين أعيادهم، لاكتمال فرحة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى