منوعات

موسوعة غينيس : أغلى طبق بطاطس مقلية بالعالم بقيمة 200 دولار أمريكى

كتبت : ميرفت عبدالقادر

أعلن مطعم فى نيويورك عن عودة أغلى طبق بطاطس مقلية بقيمة 200 دولار أمريكى، والمصدق عليه من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فحسب ما نشره موقع upi حصل Serendipity3 على رقم قياسى عالمى فى موسوعة جينيس لأغلى بطاطس مقلية فى العالم بسعر 200 دولار، ويحمل اسم Creme de la Creme Pommes Frites، وسيدرج المطعم طبق البطاطس فى قائمة الطعام الخاصة به يوم 13 يوليو القادم.

ويتكون الطبق من بطاطس تشيبربيك وخل طبيعى والقليل من الزبدة وزيت الكمأة وغبار الذهب الصالح للأكل عيار 23 قيراط، وغيرها من الإضافات الطبيعية باهظة الثمن.

اغلي طبق بطاطس في العالم
اغلي طبق بطاطس في العالم
وليس طبق البطاطس هذا هو الأكلة الوحيدة التي حملت لقب الأغلى، حيث يشار إلى أن الآيس كريم الذى يعتبر من الحلوى المفضلة للكثير من الأشخاص خاصة خلال فصل الصيف لأنه يساعد على الشعور بالانتعاش وطعمه اللذيذ، يصل سعر بعض أنواعه إلى 1.4 مليون دولار، وفقاً لما ذكره موقع “wealthygorilla”.

فراولة أرنو.. 1.4 مليون دولار

ويعتبر آيس كريم “أرنو فراولة”من أغلى أنواع الآيس كريم في العالم، وقدم بأحد المطاعم بأمريكا، ويجمع بين الفراولة الطازجة وآيس كريم الفانيليا والكريمة المخفوقة والنعناع مع صلصة Oporto باهظة الثمن، ويعود سبب سعره الذى يصل لـ1.4 مليون دولار، لأنه يأتى مع خاتم ألماس وردى عيار 4.7 قيراط كان مملوكًا للسير إرنست كاسيل.

MrBeast’s Ice Cream Sundae بسعر 100 ألف دولار

فيما يشتهر اليوتيوبر “Jimmy Donaldson” المعروف أيضًا باسم MrBeast بالجنون، حيث طلب من شيف عمل آيس كريم يتكون من جبن يقدر بـ500 دولار وشرائح لحم بقيمة 50 ألف دولار، وكرات من مثلجات الآيس كريم بقيمة 100 دولار وشيكولاتة من أمريكا الجنوبية بقيمة 500 دولار، واستورد فراولة من اليابان، وأضاف صلصة التوت البرى بسعر 50 دولارًا وصلصة الكراميل التى تبلغ تكلفتها 3 آلاف دولار وسكب عصير جريب فروت بقيمة 20 ألف دولار (يبلغ عمر العصير 99 عامًا) وعصير تفاح عمره 50 عامًا والذى بلغت تكلفته 45 ألف دولار، وأعطى بقشيشاً للشيف يبلغ 20 ألف دولار.

Three Twins Ice Cream يبلغ سعره 60 ألف دولار

كما يعتبرThree Twins Ice Cream” لـ Absurdity Sundae ، والذي يأتي مع أكثر من مغرفة من أغلى أنواع الآيس كريم، ويتم تقديمه مع تذكرة طائرة، حيث تعود أرباحه لصالح الجمعيات الخيرية الأفريقية التي تسعى للحفاظ على البيئة، لذلك سعره يبلغ 60 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى