حوادث وقضايا

مقتل شخصين وإصابة 15 في معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين في أبوقرقاص

كتب : محمد سعد

مقتل اثنان وإصابة 15 شخصاً بطلقات نارية وخرطوش بينهم سيدات وأطفال في قرية الخياري التابعه لمركز ابوقرقاص محافظة المنيا دماً افترشت الأرض، وصرخات تعالت قهراً على المتوفين، وقلقاً لطلب المساعدة للمصابين، كان ذلك المشهد في ثالث أيام العيد، بعد تجدد الخلافات التي مر عليها أكثر من 3 سنوات بين عائلتي «شكر والديابات»، لتنتهي نهاية مأساوية قضت على فرحة العيد بالقرية، فيما انتشرت قوات الشرطة في كل انحاء القرية لمنع تجدد الاشتباكات.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، إخطاراً من مركز شرطة أبو قرقاص، يفيد نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية والخرطوش بين عائلتي «شكر والديابات» بقرية الخياري بنطاق المركز، ووجود متوفين ومصابين.

وعلي الفور انتقل ضباط شرطة مركز أبو قرقاص إلى مكان البلاغ، وتبينّ مقتل الحاج شاهر كبير عائلة الديابات، وشاب آخر من نفس العائلة يدعى حمادة، على يد أفراد عائلة شكر، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين بينهم سيدات وأطفال بطلقات نارية في مناطق متفرقة بالجسم.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف،لنقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أبو قرقاص العام، تحت تصرف الجهات المختصة، التي انتدبت الطبيب الشرعي، لتشريح الجثامين وبيان ما بها من إصابات.

وفرضت قوات أمن المنيا، كردوناً أمنياً بالقرية، لمنع تجدد الاشتباكات بين العائلتين مرة أخرى، بالإضافة إلى ملاحقة المتسببين في ، وتبينّ من التحريات الأولية أنّ المشاجرة نشبت بين العائلتين على إثر خلافات قديمة بينهما حدثت قبل ثلاث سنوات، إلا أنّها تجددت مرة أخرى في ثالث أيام العيد، وتطورت إلى معركة بالأسلحة النارية، خلّفت جثتين و15 مصاباً.

وجاري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى