أخبار عاجلة

مجاهد نصار: مشاركة السيسي في قمة جدة بالسعودية رسالة بقوة مصر الإقليمية والدولية

محمد على عبد المنعم

 

استعرض النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الأهمية السياسية والاستراتيجية الكبيرة، التي تنطوي عليها مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن القمة هامة على مختلف الأصعدة، وتأتي في ظرف تاريخي وعالمي هائل وهى الحرب الروسية الأوكرانية وتحديات عالمية مختلفة.

 

ولفت نصار في تصريحات له اليوم، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في “قمة جدة”، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءاته مع مختلف الزعماء فيها يؤكد على رؤية مصر في كافة القضايا وصوتها المسموع عربيا ودوليا.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على أن قمة جدة ستبحث تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

واختتم النائب مجاهد نصار، بالتأكيد على أن حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، كان ولا يزال الدافع للكثير من الجهود التي تبذلها القيادة السياسية وحضورها قمة جدة، مردفا: “مصر تحت قيادة السيسي استعادت ريادتها تماما والجميع يعملون لها ألف حساب”.

زر الذهاب إلى الأعلى