آراء حرة

صفات لا تحبها المرأة في الرجل …!

كتبت : ميرفت عبدالقادر

توجد الكثير من الصفات الحسنة التي تحبها المرأة في الرجل ولكن توجد أيضا صفات قد لا تحبها إذا وجدت لديه هناك صفات لا تحبها النساء في الرجال وتجعلها تبتعد عنك حتى وإن كانت تحب معظم هذه الصفات قد يتصرف الرجل بها معتقدا أنه ينال بها إعجاب من يحب.

تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لسيدتي حول ذلك/ (لكي تتجنب ضياع جهودك هباء للفوز بمن تحب تعرف على أهم هذه الصفات التي قد تبعد عنك حبيبتك).

الصفات غير المحببة للمرأة من الرجل

١/حب السيطرة

لا تحب المرأة تدخل الرجل في كل صغيرة وكبيرة تخص حياتها أو اتخاذه للكثير من القرارات الخاصة بها حيث إنها تحب الخصوصية والإستقلالية وحرية الاختيار.

٢/البخل

تحب المرأة الرجل الكريم الذي يعبر عن مدى حبه الكبير لها وعن تقديره لها من خلال إعطائها كل الحب وتقديم الهدايا أيضا فالمرأة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكر إلا بالمال وعدا عن أنه بخيل بالأموال فهو بخيل بعواطفه لذلك لا تحب المرأة هذه الصفة.

٣/التهاون في العمل

تحب المرأة الرجل الذي يبذل كل ما في وسعه في عمله ويسعى إلى تطوير ذاته وتحقيق أهدافه وما يطمح إليه ويفكر ماليا في مستقبله ويخطط له بالإضافة إلى امتلاكه للكثير من المهارات ولديه العديد من الهوايات حيث إنها لا تحب الخمول والتقاعس عن العمل.

٤/الغرور

تحب المرأة الرجل المتواضع والواثق من نفسه على ألا تكون ثقته بنفسه عالية جدا لتصل إلى درجة الغرور فهي لا تحب الاهتمام المفرط والزائد عن الحد الطبيعي بالصيت والمظهر فالغرور يجعل صاحبه يسعى جاهدا إلى لفت أنظار الآخرين إليه ليكون محاطا بإعجابهم.

٥/الأنانية

لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي يشغل تفكيره بنفسه ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب حيث إنه يأخذ دون أن يعطي فالأنانية تجعل صاحبها يهتم بسعادته ومصالحه دون مراعاة للآخرين من حوله.

٦/عدم تحمل المسؤولية

تحب المرأة الرجل ذا الشخصية القوية الذي يتخذ جميع قراراته بنفسه ويمكنه السيطرة على جميع جوانب حياته الخاصة فهي لا تحب الرجل الذي لا يتمتع بالاستقلالية والذي لا يعتمد على نفسه.

٧/الخيانة

تحب المرأة الرجل الجدير بثقتها والذي لا يخيب آمالها ويتواصل معها بصدق ويطلعها على كلّ شيء في حياته فالخيانة تعتبر واحدة من أكبر مخاوفها إذ تخاف من حب رجل يخون ثقتها به.

٨/الكذب

تشعر المرأة بأنها تستطيع الاعتماد على الرجل الصادق كما ويمكنها الوثوق به إذ إنها لا تستطيع ذلك مع الرجل الذي لا يصدق معها أو يعدها بوعود لا يمكنه الوفاء بها.

٩/الهوس الشديد

لا تحب المرأة الهوس الشديد بالرياضة أو الهوس بالألعاب الإلكترونية على الرغم من أنها تعرف أهمية العناية بالصحة بالإضافة إلى أهمية الحصول على التسلية والمتعة بين الحين والآخر لكنها لا تفضل الرجل الذي يصب كل اهتمامه على شيء واحد في حياته.

١٠/كثرة الشكوى

تعتقد المرأة أن كثرة التذمر والشكوى يدلان على التفكير السلبي عند الرجل خاصة عندما تتعلق الشكوى بالكثير من جوانب الحياة الخاصة به.

١١/الفظاظة

تحب المرأة الرجل اللطيف الذي يعامل الجميع بتهذيب وذوق رفيع كما تحب الرجل الذي يتبع قواعد الإتيكيت في الكثير من الأمور مثل الإتيكيت في تناول الطعام والتعامل مع السيدات.

١٢/التعلق الشديد

تحب المرأة تعلّق الرجل بها لكنها لا تحب أن يتعلق بها بشكل مبالغ فيه بحيث يتصل بها عدة مرات كلما فارقته أو يرسل لها الكثير من الرسائل النصية فذلك يجعلها تعتقد أنّه لا يمتلك حياة خاصة.

١٣/الغيرة الشديدة

لا تحب المرأة الغيرة التي تتجاوز حد الغيرة الطبيعي والمقبول في الحب إذ تجعلها تشعر بأن الرجل لا يثق بها.

١٤/العصبية المفرطة

تشعر المرأة بالخوف من نوبات الغضب الشديدة جدا والمتكررة بشكل منتظم فالعصبية الشديدة لا تشعرها بمحبة الرجل لها وماهية عواطفه اتجاهها كما لا تجعلها تشعر بالأمان معه

زر الذهاب إلى الأعلى