منوعات

صلاح الكموني: استثمارات الشركات الهندية حوالى 3 مليارات دولار

كتبت : هدي عيسوي

قال الدكتور صلاح الكموني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغربية التجارية، إن المنتجات المصرية تتمتع بسمعة جيدة ولديها فرص كبيرة في غزو السوق الهندي، وان الصادرات المصرية مرشحة بقوة لدخول الأسواق الهندية خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال حضور وفد رفيع المستوى من كبار رجال الأعمال وأعضاء اتحاد الغرف التجارية والصناعة الهندية، وبمشاركة من جاناباتى الرئيس المشارك للمجلس الإفريقي لاتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندي ورئيس شركة تريجين تكنولوجي وجايارامان رئيس الجانب الهندي لمجلس الأعمال المصري الهندي.

وأوضح صلاح الكموني رئيس غرفة الغربية التجارية، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر 3.5 مليار دولار امريكي وان الشركات الهندية تعمل في مجالات المنسوجات والملابس الجاهزة والطاقة والكيماويات وتكنولوجيا المعلومات وقطع غيار السيارات والمستحضرات الطبية، وتتركز أهم الاستثمارات المصرية في الهند في مشروع شركة السويدي الكتروميتر الهند لتصنيع العدادات، ومشروع مصنع شركة كابسي للبويات.
وأشار الكموني الي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل 1.7مليار دولار العام الماضي، وأن حجم استثمارات الشركات الهندية في مصر يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.

ولفت النظر إلي أن السوق المصري به فرص واعدة للاستثمارات الهندية خاصة في ظل توفير مناخ اقتصاد جاذب للمستثمر الاجنبي، فضلا عن قوة وعراقة العلاقة بين الهند ومصر التي ستكون داعما وحافزا كبيرا للمسثمرين ورجال الأعمال من البلدين لزيادة التبادل التجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى