رياضة

صراع مصري جزائري يجمع بين مانشستر سيتي وليفربول في كاس الدرع الخيرية

كتب : علي محمد

تشهد مباراة القمة بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي صراع عربي بين نجمي الفريقين محمد صلاح ورياض محرز فى اللقاء الذي يجمع الفريقين مساءً اليوم فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة فى إطار كاس الدرع الخيرية الانجليزية علي ملعب كينج باور .

وساهم الفرعون المصرى في ١١ هدفا خلال 15 مباراة خاضها ضد مانشستر سيتي حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 أخرين لزملائه حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 مباريات وهزم فى 6 مباريات.

بينما لم يسبق للنجم الجزائري رياض محرز زيارة شباك الريدز لتظل شباك ليفربول مستعصية على النجم الجزائري .

وتجمع مباراة كأس الدرع الخيرية بين بطل الدوري الانجليزي الممتاز وبطل كآس الإتحاد الانجليزي.

ويدخل السيتي المباراة بصفته بطل الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2021-2022 ، فيما توج ليفربول بكأس الاتحاد الانجليزي.

والجدير بالذكر أن الفريقين تواجها من قبل في 189 مباراة في جميع المسابقات حيث اكتسح ليفربول السيتي في 90 مباراة وفاز السيتي في 48مباراة وتعادلا الفريقين في 51 مباراة .

وتقابل يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في 23 مباراة ، لم يفرض أحدهم السيطرة على الاخر ، حيث فاز كل منهما فى 9 مباريات وتعادلا فى 5 لقاءات أخرى.

والجدير بالذكر ان اخر لقاء جمع بين الفريقين كان فى نصف نهائي كاس الإتحاد الانجليزي حيث تمكن ليفربول من إلحاق الهزيمة بالسيتي بنتيجه ثلاثة اهداف مقابل هدفين ، حيث سجل اهداف ليفربول كلا من : ابراهيم كوناتي وساديو ماني ثنائية بينما سجل للسيتي كلا من : جاك جريليش و برناردو سيلفا .

زر الذهاب إلى الأعلى