صحه

إجراء ثلاث عمليات كبرى بمستشفى الدكتور حمدى الطباخ أبو حمص ضمن القضاء على قوائم الانتظار

كتب : راضي سليمان

أشاد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي بمستشفى الدكتور حمدى الطباخ بأبوحمص ، فى إجراء ثلاث عمليات كبرى متقدمة من عمليات مناظير جراحه العظام وتغيير المفاصل عبارة عن حالتين رباط صليبى أمامى ، وحالة تغيير مفصل الحوض نتيجة خشونه شديدة بالمفصل ، كما تم تركيب مفصل حوض كامل.

حيث قام بإجراء تلك العمليات فريق مكون
د/مسعد حميده – رئيس قسم العظام بالمستشفى وا. د/عمر شلبى استاذ جراحة العظام في مستشفيات الهيئة التعليمية ، د/ محمد ممدوح أخصائي العظام بالمستشفى ، د/ حمدى مدين أخصائي العظام بالمستشفى ، ا. د/محمد القصاص – أستاذ التخدير بجامعة الأزهر وتحت إشراف د/مسعد حميده رئيس قسم العظام بالمستشفى، ا.د /أحمد البحيرى – أستاذ جراحة العظام بجامعة المنوفية، د/خالد عبيد أخصائي العظام بالمستشفى، ا.د محمد القصاص – أستاذ التخدير بجامعة الأزهر، د/ يوسف برجل وقام بتثبيت كسر بين المدورين أعلى عظمه الفخذ.

وأكد محافظ البحيرة على مدى حرص الدولة على تطوير المنظومة الصحية والعلاجية والقضاء على قوائم الإنتظار لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى وإتاحة الخدمة الطبية بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية في جميع المستشفيات بمختلف أنواعها دون تحميل المواطن أية أعباء مالية حرصاً من الدولة على توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار د/هاني جميعه – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى أن منظومة الصحة بالمحافظة فى تقدم مستمر، ويظهر هذا جليًا فى كم العمليات المتقدمة والدقيقة التى تجرى فى كافة المستشفيات، والتى تحتاج لمهارة خاصة.

كما أوضح د/ حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة أن المديرية تولي اهتمام كبير بالتدريب المستمر لكافة الأطباء ،والفرق الطبية بتخصصاتها المختلفة، وجميع العاملين بالمنظومة الصحية مع تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة.

زر الذهاب إلى الأعلى