حوادث وقضايا

“جريت في الشارع شبه عارية”.. حيثيات السجن 10 سنوات للمتهمين باغتصاب فتاة بعين شمس

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

أودعت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنة، حيثيات حكمها بالسجن لمدة 10سنوات لـ6 متهمين في قضية اغتصاب فتاة بمنطقة عين شمس، بعد أن أصدرت حكمها في 13 يونيو الماضي.

وذكرت المحكمة في الحيثيات أنه بتاريخ 15 نوفمبر 2021 أتصل المتهم الأول هاتفيًا بالمجني عليها طالباً منها إجراء جلسة مساج بمنزله، وحدد لها موعدًا أمام البوابة رقم 4 بنادي الشمس، ثم اتفق مع باقي المتهمين على الحضور لمواقعة المجني عليها التي حضرت في الموعد والمكان المحددين، واصطحبها المتهمان الثاني، والمتهم الخامس إلى عقار تحت الإنشاء بجسر السويس ميدان كريم بمنطقة عين شمس.

وأوضحت حيثيات الحكم، أنه في محل الواقعة دفعها المتهم الثاني وصفعها على وجهها وأشهر سلاحا أبيض كتر وهددها بتقطيع وجهها إن لم تمتثل لأوامره، وسرق هاتفها النقال واعتدى عليها ووتابعه باقي المتهمين رغما عنها وبغير رضاها.

وتبين من الحيثيات أن المجني عليها، انتهزت فرصة غيابهم وانشغالهم عنها فاندفعت وأسرعت إلى الشارع العمومي وهي شبه عارية طالبة حماية الأهالي الذين تطوعت إحداهن بتوفير كساء لها.

و ثبت في يقين حيثيات المحكمة أن المتهمين، أنهم واقعوا المجني عليها بغير رضاها بأن أشهروا سلاحا أبيض بعد أن أبديت مقاومتها، كما سرقوا هاتفها بقيمة سبعة آلاف جنيه.

وتضمنت الاتهامات أنهم حازوا وأحرزوا بغير مسوغ قانوني أو مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية سلاحا أبيض كتر، واحتجزوا المجني عليها بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها، وبناء عليه قضت المحكمة على المتهمين بالسجن المشدد عشر سنوات، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى