أخبار مصر

بعد زيارة الرئيس السيسى “صربيا ” تُعفى المصريين من تأشيرات الدخول لمدة شهرين

كتب : ماهر بدر

أعلنت سفارة جمهورية صربيا بالقاهرة عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت ، قرار الحكومة الصربية بالموافقة على دخول المصريين إلى صربياً بدون تأشيرة مسبقة للدخول وذلك إعتباراً من 30 يوليو الجارى و حتى 30 سبتمبر 2022 بصفة مبدئية تجريبية .

ويأتى قرار حكومة صربيا دخول المصريين ، إلى أراضيها دون تأشيرات مسبقة ، كأحد النتائج المثمرة التى حققتها زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية لدولة صربيا خلال شهر يوليو الماضى وعقده لقاءات ثنائية وجماعية مع الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش.

وقد وضعت حكومة صربيا مجموعة من الضوابط والضمانات التى تمنح المصريين دخول أراضيها فوراً دون أية إجراءات للحصول على التأشيرة المسبقة ، أهمها:

السفر ضمن مجموعة سياحية لها برنامج سياحى لزيارة صربيا شامل الإقامة بالفندق والإنتقالات والجولات والرحلات السياحية فى صربيا عن طريق أحدى شركات السياحة الصربية.

حجز طيران مؤكد من القاهرة الى بلجراد والعودة.

خطاب دعوة للمجموعة السياحية من شركة السياحة الصربية المنظمة والمسئولة عن البرنامج متضمن كافة التفاصيل وأسماء المشتركين وبيانات جوازات السفر الخاصة بالمشتركين.

ولقد أشاد الخبير السياحى طلعت زكرى ، رئيس مجموعة زكرى الوكيل العام لطيران صربيا بمصر بالدور الكبير الذى يقوم به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، من أجل تنمية الحركة السياحية العالمية الوافدة لمصر ، مشيراً إلى أن صدور قرار حكومة صربيا ، بإعفاء المصريين من تأشيرات الدخول خلال شهرى أغسطس وسبتمبر2022 واللذان يمثلان ذروة الموسم السياحى الصيفى ، بصفة مؤقتة ،جاء فى أعقاب الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى لصربيا وانعكاساً للعلاقات المتميزة والقوية التى تربط بين مصر وصربيا.

وأضاف زكرى ، بأن الجانب الصربى ينتظر نتائج قرار إعفاء المصريين من تأشيرة الدخول خلال الفترة الزمنية المحددة ، للنظر فى استمرارية القرار فى حالة عدم وجود أية ظواهر سلبية قد تحدث منها التخلف عن العودة ، أو إستثمار الرحلة فى الهجرة غير الشرعية ، إلى الدول المجاورة لصربيا وهى : رومانيا وبلغاريا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود وكرواتيا والمجر ومقدونيا.

وتقوم شركة زكري تورز حاليا بعرض برنامج سياحى لزيارة صربيا لمدة 7 ليال / 8 أيام خلال أغسطس وسبتمبر 2022

زر الذهاب إلى الأعلى