رياضة

شوقي غريب مديراً فنياً للذئاب

كتب : فارس عز الدين

أعلن نادي المقاولون العرب عن تعيين المدير الفني شوقي غريب لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي خلفاً للراحل محمد عوده بعد تقديم استقالته بالأمس.

و يعيش فريق ذئاب الجبل فترة سيئه من تراجع النتائج ، حيث يقع ترتيب نادي المقاولون في المركز قبل الأخير في مسابقة الدوري العام وبالتحديد يحتل المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة من 28 لقاء..

شوقي غريب هو مدير فني مصري يبلغ من العمر 63 عام ، كان لاعباً في نادي غزل المحلة.

مسيرته التدريبية :
بدء مسيرته التدريبية مع منتخب مصر تحت 20 سنة من عام 2000 حتى 2001 وتحت 21 سنة من 2001 حتى 2004، وفى نفس الموسم تولى تدريب الاتحاد السكندرى قبل أن يتولى منصب المدرب العام للمنتخب الأول مع المعلم حسن شحاته فى عام 2005، ويستمر حتى عام 2011، ليحصد ثلاث بطولات أمم أفريقيا على التوالى 2006 و2008 و2010 .

عاد شوقى غريب لتدريب الأندية بعد انتهاء تجربة المنتخب الوطنى ليبدأ مع سموحة ويستمر مع الفريق السكندرى حتى عام 2013، وتولى بعد ذلك قيادة الإسماعيلى.

ثم بعد ذلك عاد شوقى غريب إلى المنتخبات الوطنية ليتولى تدريب المنتخب الوطنى الأول في عام 2015 وفى نفس الموسم قاد فريق الإنتاج الحربى، وحقق معه نتائج ممتازة حتى عام 2017، قبل أن يرحل عن الفريق ليتولى قيادة المنتخب الأولمبى فى 25 يناير 2018.

وقاد شوقى غريب منتخب مصر الأولمبى للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على منافسه منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، واحتفت الجماهير المصرية بالفراعنة الصغار الذين عوضوا إخفاق المنتخب الأول فى كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر.

و بكل هذه المسيرة الممتلئه بالإنجازات فهل يكون شوقي غريب قادراً علي إعادة الذئاب إلي مكانه الصحيح في بطولة الدوري العام و إخراجهم من دوامة الهبوط .

يتبقي لفريق المقاولون العرب 6 لقاءات قادمة أمام بيراميدز و الجونة و مصر المقاصة و فاركو و الإتحاد السكندري و المصري البورسعيدي.

ويبدء شوقي غريب مهمته الرسمية مع فريق المقاولون العرب يوم السبت القادم أمام فريق بيراميدز في الجولة 29 من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى