رياضة

الأهلي يتعادل سلبياً مع فاركو بغياب روح الفانلة الحمراء

كتب . خالد البهنساوي

الأهلي يفقد المزيد من النقاط ويبعد عن المنافسة علي لقب الدوري ، حيث تعادل الأهلي سلبيا مع فاركو ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ، علي ستاد الأهلي ، السلام We ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الممتاز ، وبهذا التعادل يصل الأهلي إلي النقطة 56 بالمركز الثالث ، ويصل فاركو للنقطة 36 يحتل بها المركز الثامن.

بداية مثيرة من جانب الفريقين حيث بدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
محمد الشناوي ، أيمن أشرف ، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم ، علي معلول، محمد هاني ، أليو ديانج، محمد مجدي أفشه، زياد طارق ، لويس ميكيسوني ، حسام حسن .

بينما لعب فاركو المباراة بتشكيل مكون من:
محمد صبحي، رامي صبري ، أحمد مودي، عبدالله بكري، عزمي جومه، محمود حمادة، جيفرسون، أحمد البحراوي ، كينجسلي سوكاري، شكري نجيب، أحمد شريف.

تقاسم لاعبي الأهلي و فاركو السيطرة على وسط الملعب ، ومحاولة كل منهم في فرض شخصيته علي مجريات المباراة، بدء الشوط الأول بفرصة ضائعه لمهاجم فاركو أحمد شريف وتسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للشناوي، استطاع الأهلي تنظيم صفوفه والسيطرة علي وسط الملعب وتشكيل خطورة علي مرمي محمد صبحي . وفي الدقيقة 6 من الشوط الأول يسدد معلول كرة صاروخية من ضربة حرة يتصدي لها محمد صبحي. سجال بين الفريقين في وسط الملعب،لكن لاعبي فاركو كان لهم الغلبة حيث شكلوا  خطورة علي دفاعات الأهلي  ووصول مهاجمي فاركو لمرمي الأهلي بأكثر من كرة، وفي الدقيقة 37 من الشوط الأول يحتكم أحمد الغندور حكم المباراة إلي حكم الفار بعد اصطدام الكرة في ذراع أيمن أشرف لكن لم يتم احتسابها، وفي نهاية الشوط الأول وكرة عرضية من زياد طارق كادت تخدع محمد صبحي ويتصدي لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بداية الشوط الثاني بنزول وليد سليمان، بدلاً من زياد طارق، لتنشيط الجانب الهجومي للنادي الأهلي ، حيث بدء الأهلي الشوط الثاني بحماس ملحوظ والسيطرة علي الكرة منذ البداية والوصول إلى مرمي محمد صبحي بتسديدة ضعيفة من ميكيسوني، يتصدي لها دفاعات فاركو، وفي الدقيقة 50، يهدر الأهلي فرصة غريبه بعد دخول حسام حسن ورامي ربيعة علي الكرة ليسددها حسام خارج مرمي صبحي، سيطر الأهلي علي وسط الملعب بعد نزول الحاوي ، والوصول إلي مرمي فاركو دون تشكيل خطورة على محمد صبحي، تراجع لاعبي فاركو ساعد النادي الأهلي في السيطرة الكاملة على مجريات الشوط الثاني، وفي الدقيقة 62 يجري سواريش تغييران بنزول بيرسي تاو، و محمد عبدالمنعم بدلاً من محمد هاني، وأيمن أشرف، وفي الدقيقة 65 يهدر الأهلي هدف مؤكد لبيرسي تاو من عرضية معلول يسددها برأسه لتعلو عارضة محمد صبحي، وفي الدقيقة 70 وتمريرة حريرية من ميكيسوني لبيرسي تاو يسددها صاروخية لتسكن مرمي صبحي محرزا هدف التقدم للنادي الأهلي، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث ألغي الفار هدف الأهلي لتعود المباراة إلي التعادل السلبي مره اخرى. سيطر الأهلي علي المباراة والوصول إلى مرمي صبحي بأكثر من هجمه، لكن غياب روح الفانلة الحمراء كانت المسيطرة على لاعبي الأهلي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وفقد الأهلي المزيد من النقاط تبعده عن المنافسة علي لقب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى