منوعات

لو بتحب تربيهم فى البيت.. اعرف فصائل الكلاب الأكثر ذكاء بالعالم

تحظى الحيوانات الأليفة بكثير من الحب لدى أصحابها، حتى أن البعض يتعامل مع حيوانه الأليف مثل القطط والكلاب كصديق مقرب أو طفل يحتاج إلى التدليل، لذى فإن كل شخص له طريقته الخاصة فى التواصل مع حيوانه المنزلى.

وإذا كانت كل الكلاب لها طريقتها الخاصة فى التواصل، فإن بعضاً منها يتمتع بمستوى ذكاء أعلى من المتوسط، لذا رصدت إذاعة “سالو بونجور” الكندية الناطقة بالفرنسية – حسب ما نقلته “العين الإخبارية – 10 سلالات تعد الأكثر ذكاء فى العالم، وهى كالتالى:

1- بوردر كولى


 

لا يزال “بوردر كولى” الكلب الأكثر ذكاء فى العالم، فهو مطيع وموهوب فى تنفيذ المهام التى تعهد إليه، لما يتمتع به من الرشاقة وخفة الحركة.




بوردر كولى

2- كنيش


 

لا تنخدع بحجمه الصغير، فكلب “كنيش” لديه ذكاء متطور للغاية، ومن السهل عليه تعلم كل جديد، وسوف يحبك دون قيد أو شرط.




كنيش

3- الراعى الألمانى


 

ليس من قبيل الصدفة أن يشارك كلب “الراعى الألمانى” قوة الشرطة فى فرقها، لما يتميز به من لياقة بدنية عالية، ما يؤهله لأن يكون حارساً ماهراً سريع البديهة.




الراعي الألمانى

4- جولدن ريتريفر


 

سنرى دائماً أن “جولدن ريتريفر” يؤدى دوره ككلب مرشد على أكمل وجه، إلى جانب كونه سهل الانقياد، وهو لطيف للغاية مع الأطفال، وهذا ما يجعل عملية تدريبه سهلة.




جولدن ريتريفر

5- دوبر مان


 

إذا حصل على تعليم صارم فقد يصبح كلب “دوبر مان” سريع البديهة، وتاريخياً كان هذا النوع من الكلاب يخدم فى كثير من الأحيان كرقيب فى الشرطة بسبب شجاعته.




دوبر مان

6- روتويلر


 

لا تثق بما يتردد عن التشكيك فى وفائه، لأن “روتويلر” كلب مخلص للغاية ويسعى لإرضاء مالكه، كما أن شخصيته القوية تجعله كلبا سريع التعلم.




روتويلر

7- شيتلاند


 

يتمتع كلب “شتلاند” باليقظة والذكاء، كما أنه يحب دائما التعلم واللعب.




شيتلاند

8- الراعى الأسترالى


 

هذا الكلب رائع للغاية، ليس فقط لأنه يمتلك ذاكرة حديدية، ولكن لما يتميز به من قدرة كبيرة على التركيز.




الراعي الأسترالى

9- القزم القارى


 

يُطلق عليه أيضًا اسم “الفراشة الذليلة” بسبب هذه الآذان المتدلية، وسيكون هذا الكلب سعيدا جدا بطاعتك، لكن عليك فقط مكافأته.




القزم القارى

10- لابردور ريتريفر


 

تفضل العائلات هذا النوع من الكلاب، لكون “لابردور ريتريفر” يعرف كيف يتعامل مع الأطفال، كما أن لديه ولاء عاليا وقدرة على اللعب مع الأطفال، ويتمتع كذلك بدرجة عالية من الذكاء، خاصة عندما يحصل على مكافأة فى المقابل.




لابردور ريتريفر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى